المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:12 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

عضو مجلس القيادة الرئاسي يدخل أمريكا بجواز سفر غير يمني!!

قالت قناة تلفزيونية يمنية، إن عضو في مجلس القيادة الرئاسي، زار الولايات المتحدة الأمريكية، بجواز سفر إماراتي، الأمر الذي تسبب في حرمانه من لقاء مسؤولين أمريكيين بصفته مسؤولًا يمنيًا.

ونقلت قناة "يمن شباب"، عن مصادر وصفتها بالخاصة، قولها: إن واشنطن رفَضَت استقبال عضو مجلس القيادة الرئاسي "فرج سالمين البحسني" والاعتراف به كمسؤول يمني، بسبب دخوله أراضيها بجواز إماراتي.

وأضافت القناة "إن الجانب الأمريكي رفض إجراء أي لقاء مع البحسني، بسبب دخوله الولايات المتحدة بجواز إماراتي، ولم يعترفوا به كمسوؤل يمني".

وأكدت المصادر، أن "البحسني طلَبَ من السفارة اليمنية في واشنطن الترتيب للقاءات مع مسؤولين أمريكيين خلال زيارته الأخيرة، في الوقت الذي رفضه الجانب الأمريكي لذات السبب".

وتابعت أن "البحسني يستغل منصبه في المجلس الرئاسي بإجراء لقاءات وزيارات لصالحه وأطراف إقليمية، خارج توجهات مجلس الرئاسة".

وكان المجلس الانتقالي المطالب بالانفصال قد عين البحسني، مطلع مايو من العام الماضي 2023 نائبًا لعيدروس الزبيدي المُعيّن رئيسًا للمجلس.

وقيل أيام، قالت وسائل إعلام رسمية، إن البحسني، اختتم زيارة ناجحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات المهمة مع كبار المسؤولين الأمريكيين وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، دون الإشارة إلى لقاء مسؤولين أمريكيين، سوى لقائه المبعوث الأمريكي الخاص لدى اليمن، تيموني ليندركينغ، الذي بحث معه آخر التطورات في الأزمة اليمنية وسبل تحقيق السلام.