المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:59 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

تطور جديد في قضية البحرينيين الموقوفين لدى السلطات اليمنية في مارب

كشفت صحيفة بحرينية، عن تلقي أسرة أحد الموقوفين البحرينيين في مارب اليمنية، لاتصال هاتفي، أكد خلاله اقتراب موعد الإفراج عنهم.

ونقلت صحيفة "الأيام" البحرينية، اليوم الثلاثاء، عن والد أحد الشباب البحرينيين الموقوفين في اليمن، قوله، إنهم تلقوا اتصالات تطمينية اليوم من الموقوفين، أفادت بانتهاء التحقيقات معهم تمهيدًا للإفراج عنهم.


وأفاد الأب بأن ابنه أبلغهم في الاتصال، بأن الموقوفين تلقّوا إخطارًا شفهيًا من جهة التوقيف باليمن، أكدت لهم انتهاء التحقيق معهم، وان أمورهم القانونية سليمة وسيتم الافراج عنهم تمهيدا لعودتهم قريبا للبحرين باذن الله تعالى.
وشكر آباء الموقوفين الجهود التي قامت بها الجهات المعنية في مملكة البحرين، وعلى رأسها وزارتي الداخلية والخارجية، وذلك من أجل متابعة القضية وتسريع الإفراج عن أبنائهم.

وقبل أيام، قالت وزارة الداخلية البحرينة، إنها تواصل جهودها الهادفة للإفراج عن خمسة بحرينيين تم اعتقالهم من قبل السلطات الأمنية بمحافظة مأرب شمال شرق صنعاء.

وقالت صحيفة الأيام البحرينية إن وكيل وزارة الداخلية البحرينية الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة التقى عوائل المواطنين البحرينيين الخمسة الموقوفين في الجمهورية اليمنية، والذين تم التحفظ عليهم لأسباب أمنية.

وأضافت أن وكيل وزارة الداخلية البحريني أطلع عوائل الموقوفين على الجهود التي تقوم بها الوزارة في إطار التواصل والتنسيق مع الجهات الرسمية اليمنية.

وأشار آل خليفة إلى أن الداخلية البحرينية ومنذ إصدار بيانها الأول حول الواقعة بتاريخ 22 أغسطس 2024، وهي تقوم بمتابعة الأوضاع الصحية للموقوفين والتأكد من سلامتهم والاطمئنان عليهم، والعمل على متابعة الإجراءات القانونية من قبل السلطات اليمنية.

وفي الـ 23 من أغسطس الماضي، قالت الداخلية البحرينية، إن الموقفين البحرينيين في محافظة مأرب، تم اعتقالهم لأسباب أمنية.

وذكرت الداخلية البحرينية في تغريدة على منصة إكس: تعليقا على واقعة توقيف 5 بحرينيين في محافظة مأرب، إن الشئون القانونية أفادت أن "السلطة الشرعية اليمنية أشارت أن المواطنين تم استيقافهم لأسباب أمنية ويجري متابعة الإجراءات".

ومنذ مطلع أغسطس الماضي، احتجزت السلطات الأمنية في مأرب، خمسة مسافرين بحرينيين في اليمن بعد إيقافهم من عند نقطة تفتيش أمنية تابعة للحكومة الشرعية.