المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:56 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موناكو يقلب النتيجة على برشلونة ويتغلب عليه بدوري أبطال أوروبا مليشيا الحوثي تعتمد خطة زمنية لطمس الاحتفالات بعيد الثورة اليمنية خورمكسر تستيقظ على حدث صادم.. رجل الأعمال الفرنسي ” باشراحيل ” يختفي في نزاع على قطعة أرض! فرحة الزفاف تنقلب إلى مأساة في الحديدة نائب برلماني مقرب من الحوثيين يحذر من ”الانفجار الشعبي” ضد المليشيات ”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟” البنك المركزي اليمني بعدن يجمد أصول خمس شركات صرافة غير مرخصة سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري قيادي حوثي يوجه تحذيراً ناريًا لجماعته: قمعكم لاحتفالات ثورة 26 سبتمبر قد يدمر حكمكم!” صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو

تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر

المنتخب اليمني
المنتخب اليمني

حقق منتخب اليمن لكرة القدم تقدماً طفيفاً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الصادر اليوم الخميس، حيث ارتقى مركزاً واحداً ليحتل المركز 155 عالمياً، متساوياً مع تصنيفه في يونيو الماضي.

وعلى الصعيد القاري، حافظ منتخبنا الوطني على موقعه في المركز الـ29 بين 46 منتخباً آسيوياً.

الأرجنتين تحتفظ بالصدارة عالمياً

وعلى الصعيد العالمي، واصل منتخب الأرجنتين تصدره للتصنيف، محققاً بذلك رقماً قياسياً جديداً بأطول سلسلة تصدر تمتد لفترة 22 شهراً متتالياً منذ تتويجه بلقب كأس العالم قطر 2022.

وجاءت منتخبات فرنسا وإسبانيا وإنجلترا والبرازيل وبلجيكا وهولندا وكولومبيا وإيطاليا على التوالي في المراكز من الثاني إلى العاشر عالمياً.

استقرار نسبي في القارة الأفريقية

في القارة الأفريقية، حافظ منتخب المغرب على صدارته، تلاه منتخب السنغال في المركز الثاني، ثم مصر في المركز الثالث.

وشهدت القارة بعض التغييرات الطفيفة في المراكز الخمسة الأولى، حيث تقدمت تونس إلى المركز الخامس على حساب نيجيريا، فيما حافظت الجزائر على المركز السابع.

استقرار في آسيا

على صعيد القارة الآسيوية، لم تشهد المراكز العشرة الأولى أي تغييرات يذكر، حيث حافظت اليابان على صدارتها، تلتها إيران وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر والعراق والسعودية وأوزبكستان والأردن والإمارات.

التطلع إلى المستقبل

من المتوقع صدور النسخة المقبلة من تصنيف الفيفا في 24 أكتوبر المقبل، حيث سيتطلع منتخب اليمن إلى تحقيق مزيد من التقدم وتحسين تصنيفه.