المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

انهيارات واسعة في صفوف مليشيا الحوثي في جبهتي الضالع وحجة

المعارك في مريس
المعارك في مريس

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الليلة من كسر هجوم ثاني لمليشيا الحوثي في المحور الشمالي لمدينة دمت بمحافظة الضالع، وعلى إثر ذلك تحول الجيش والمقاومة من الدفاع إلى الهجوم والآن يطاردون في الشعاب فلول الحوثية التي تفر مخلفة وراءها أسلحتها، وفقاً لمصدر عسكري.

يأتي هذا في الوقت الذي تكبدت فيه مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العدة والعتاد في جبهة عبس بمحافظة حجة وسط تبادل للاتهامات والتخوين بين قيادات المليشيا، وباستكمال السيطرة على مديرية عبس فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة سيكونون في المدخل الشمالي لمحافظة الحديدة ما يعني وضع الميليشيا بين فكي كماشة من الشمال ومن الجنوب عند أطراف مدينة الحديدة حيث تتمركز قوات الجيش الوطني والمقاومة المشتركة.

وفي إطار الدعم الشعبي والمعنوي، سير أبناء مدينة قعطبة بمحافظة الضالع اليوم الاثنين قافلة غذائية ثالثة إلى جبهة "مريس _ دمت" دعما للمرابطين والمقاتلين في مواجهة مليشيا الحوثي.

وكان في استقبال القافلة الغذائية عدد من قيادات القوات الحكومية والمقاومة؛ الذين عبروا عن عمق تقديرهم وشكرهم لأبناء مديرية قعطبة على مواقفهم الوطنية الشجاعة.

وأشاروا إلى أن استمرار تسيير القوافل للمقاومة الشعبية ومن يساندهم في جبهات القتال يؤكد اتفاق الجميع ووحدة الصف في مواجهه المليشيا الحوثية، فيما أكد أبناء مدينة قعطبة بدورهم على استمرار دعمهم للمقاتلين.