المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

الضالع..المعارك على أشدها ومقتل قيادي بالمقاومة وإصابة 13 مدنيا باستهداف الحوثيين سيارة اسعاف

معارك الضالع
معارك الضالع

تتواصل المعارك في محافظة الضالع (جنوب البلاد)، بين القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية من جهة وميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.

وقالت مصادر ميدانية لـ"المشهد اليمني" إن قائداً بارزا في المقاومة الجنوبية قتل في حين قتل عشرات الحوثيين إثر اشتباكات وصفتها بـ"العنيفة" اندلعت منذ الصباح الباكر في شمال غرب وشرقي وغرب محافظة الضالع.

وأوضحت المصادر أن القيادي في المقاومة الجنوبية، علي قايد القبة شقيق قائد الحزام الأمني في الضالع قتل، اليوم، في مواجهات مع الحوثيين في جبهة القفلة خلف مديرية حجر شمال غرب محافظة الضالع، لافتا إلى أنه تم تفكيك عبوات ناسفة ومتفجرات زرعتها ميليشيا الحوثي في منزلٍ بمنطقة العبارى بمديرية حجر.

وبحسب المصادر الميدانية فإن مدفعية القوات المشتركة شنت قصفاً وصفته بـ"العنيف" على مراكز وتجمعات ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة مريس شمال الضالع.

وقالت المصادر إن القوات المشتركة قصفت مواقعِ المليشيا المتمركزة في أطراف باجة الشرقية وحبيل الطَيرمة جنوب عزلة عويش غرب مديرية قعطبة شمال الضالع.

في غضون ذلك، قالت مصادر محلية لـ"المشهد اليمني" إن 13 مدنياً أصيبوا معظمهم حالتهم خطرة، إثر استهداف ميليشيا الحوثي سيارة اسعاف بصاروخ حراري في مديرية جحاف بمحافظة الضالع.

وأوضحت المصادر أنه تم استهداف سيارة الاسعاف اثناء مرورها وسط المدنيين في أحد شوارع مديرية جحاف، مشيرة إلى أنه تم نقل جميع الجرحى إلى مستشفى "النصر" بمحافظة الضالع لتلقي العلاج.

جدير بالذكر أن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية أطلقت في مايو الماضي عملية "صمود الجبال" لتطهير محافظة الضالع من ميليشيا الحوثي الانقلابية.