المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

طمأن كافة المواطنين. . البنك المركزي اليمني بعدن يوجه ضربة قاصمة للحوثيين ( وثيقة )

عملات نقدية يمنية حديثة
عملات نقدية يمنية حديثة

وجه البنك المركزي اليمني بعدن، ضربة قاصمة للحوثيين، بشأن العملة النقدية الجديدة و ما يسمى بالريال الالكتروني.
وتضمن التعميم الذي تلقاه " المشهد اليمني" والموجه الى كافة البنوك و شركات الصرافة العاملة في اليمن بخصوص التعامل مع العملة الورقية الصادرة من البنك، تأكيدا على أنه المخول قانونا باصدارها وتداولها وفقا للدستور والقانون.
واشار التعميم الى أن وسائل الدفع الالكترونية، تعد مخالفة للقانون.
وكانت مليشيا الحوثي أصدرت قرارا ضد المواطنين والتجار يقضي بنهب ومصادرة واستبدال العملة النقدية الجديدة بمناطق سيطرتها، واستبدالها بالريال الالكتروني، خلال ثلاثين يوما، الا أن ذلك القرار قوبل بالرفض التام من قبل المواطنين، الذين اعتبروه مماثلا لكذبة زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي حين دعاهم للتبرع للبنك بمبلغ خمسون ريال، قبل قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بنقل وظائف البنك المركزي اليمني الى العاصمة المؤقتة عدن في اواخر سبتمبر 2016.