المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

الحوثيون يفرجون عن الدفعة الثانية من قتلاهم أغلبهم قيادات سلالية من أبناء صعدة (أسماء).

أفرجت المليشيا الحوثية عن الدفعة الثانية من قتلاهم والتي ضمت العشرات من القيادات السلالية اغلبهم من أبناء محافظة صعدة خلال الأسبوع الماضي .

وقالت مصادر مطلعة " للمشهد اليمني " الخميس أن الحزن خيم على ثلاث مديريات من محافظة صعدة وهي : الصفراء وحيدان وآل عمار بعد مصرع القيادي الحوثي حسن علي عيظه اليوسفي والمكنى أبو حسين وأسامة خالد البرطي والذي لقي حتفه في محافظة الجوف بعد فشله في استعادة بعض المواقع حيث كان يشغل قائد كتيبة الاقتحام .

وفي محافظة صعدة أيضا لقي المقدم برقان مطلق ثالبه والمكنى أبو محمد مصرعه بالإضافة إلى عارف مرشد واصل أبو عاصم وهما من القيادات الكبيرة التابعة المليشيا .

وأضافت المصادر أن قياديين من أبناء محافظة اب لقوا مصرعهما وهم : القيادي السلالي محمد حسين عبد الله السواري والمكنى أبو صقر والذي يشغل مسئول التجنيد في مديرية حبيش بالإضافة إلى القيادي برهان الدين البخته من أبناء مديرية القفر وتعتبر محافظة اب أكثر المحافظات استنزاف للسلاليين لعدم انجرار أبناء القبائل كالمحافظات ذات الأغلبية الزيدية في مناطق سيطرة المليشيا .

وأكدت المصادر مصرع القيادي عبد الباقي الجوشعي مسؤول الإمداد في محافظة الجوف بالإضافة إلى قيادي آخر اسمه موسى احمد ناصر قيفان والمسؤول عن تجنيد العشرات من أبناء منطقة شعوب شمال العاصمة صنعاء .

الجدير ذكره أن أسماء القتلى السلالين لم يتزايد إلا في الأشهر الأخيرة الماضية بعد تراجع إعداد المقاتلين من أبناء القبائل بعد معرفتهم بأن الحرب لاتعنيهم بالإضافة إلى نفاذ العناصر المغرر بهم في الجبهات المشتعلة والمتنوعة .