المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:24 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

بإمكانيات بسيطة ...شاب يمني يجد حلا لمشكلة الانترنت ويذهل الجميع

مع كل ازمه جديدة يحاول ان يبدع الشباب اليمني في إيجاد حلول وابتكارات للحد من المعاناة وهذه المرة انفردت مدينة تريم حضرموت بحلول لسوء خدمة الانترنت والمشكلة فيه.

حيث استطاع شاب من أبناء منطقة السويري بحضرموت يدعى "فرج كرامه بن مدهش" خريج م جامعة حضرموت تخصص هندسه الكترونيه بأبسط الامكانيات واوفرها الاستفادة من القمر الصناعي Outernet "اوتر نت" ( إن هذا القمر التابع للحكومة الفرنسية يقوم ببث ترردات لحزم من بيانات الإنترنت للأسطول البحري الفرنسي في المحيط الهندي ويغذية بالبيانات الانترنتكما يقوم بأعمال انسانيه للكثير من الادغال الافريقيه التي تقع جنوب شرق القاره السمراء )

 

وبحكم قرب محافظة حضرموت من خط مدار بث الترددات للقمر اوتر نت ادهش بن مدهش رواد الانترنت بقريته السويري بالاستفادة من هذه الخدمة الانسانية لهذا القمر وبمعدات بسيطه من صحن التقاط قنوات فضائيه وكابلات معينه ومقويات وتراسستورات خاصه إستطاع ان يتحصل على اشاره تردده واحد ميقا وبسرعه حقيقيه واحد ميقا بايت في الثانية ومن خلال ربط ذلك بموديوم بث لم تنقطع خدمة النت عن بيته وبيت جيرانه بل استطاع ان يوفر الخدمه بالمجان لكل من اراد التواصل مع اهله واقاربه من ابناء منطقته

 

وقال الشاب بن مدهش أن كل ما يحتاجه هو الدعم الكامل حتى يطور اللاقط الذي اخترعه والذي من خلاله لن تفقد اليمن خدمة الانترنت.