المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

امتنعن عن الزي العسكري بحجة أنه غير إسلامي.. رتب عسكرية رفيعة لـ” زينبيات الحوثي” و”مجندات” للفتيات الفقيرات

زينبيات
زينبيات

قالت مصادر أمنية بالعاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي، منحت مئات المجندات الحوثيات من الفتيات والنساء المعروفات باسم “الزينبيات” رتبا عسكرية في وزارة داخلية الحوثي، غير المعترف بها.

وأفادت المصادر بأن المليشيا أخضعت 200 فتاة وامرأة من العاملات معهم في مجال الأمن واقتحام المنازل لدورات في التحري وجمع الاستدلالات والاستجواب واستخدام الأسلحة في كلية الشرطة بصنعاء، ومنحتهن شهادات تخرج من ذات الكلية.

و اشارت الى قيامها بمنح المجندات الحوثيات رتبا عسكرية من ملازم ثاني إلى رتبة رائد حسب أقدمية الالتحاق بالمليشيا.

ونوهت بأن الرتب العليا خصصت للنساء العقائديات وممن يعملن في مجال الاستقطاب.

ولفتت إلى أن غالبية النساء والفتيات اللواتي منحن رتب ينتمين إلى أسر هاشمية مزعومة، لإعدادهن لتولي مناصب في الأجهزة الأمنية الخاصة بالشرطة النسائية.

وبينت بأن المليشيا تسعى إلى استبدال ما يسمى “الزينبيات” بدلا عن منتسبات الشرطة النسائية الاقدميات.

و ذكرت بأن "الزينبيات" يلبسن بالطوهات ويمتنعن عن الزي العسكري بدعوى إنه غير إسلامي.

و أوضحت بأن المليشيا، تعمل على استقطاب فتيات الأسر الفقيرة مستغلة وضعهن المادي الصعب، للقبول بالالتحاق في صفوفها، كمجندات فقط وبرواتب زهيدة، في حين تمنح النساء والفتيات ممن يزعمن الانتماء إلى الأسر الهاشمية مزايا ورتب عسكرية رفيعة.