المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

بالرغم من تحذيرات من انتشار كورونا ..الحوثيون يلزمون عناصرهم بحضور دورات طائفية رمضانية

حوثيون
حوثيون

أصدرت المليشيا الحوثية توجيهات إجبارية- بالتزامن مع ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا - لعناصرها بحضور دورات ثقافية طائفية رمضانية برغم التحذيرات من تفشي حالة الوباء في اليمن .

وقالت مصادر مقربة من المليشيا " للمشهد اليمني " اليوم الجمعة أن الحوثيين أصدروا توجيهات إجبارية للمشرفين بفتح منازلهم ودعوات عناصرهم واستقطاب عناصر أخرى لحضور الدورات الطائفية والتحريض على القتال من خلال الدورات التي تطلق عليها المليشيا " دورات ثقافية وجهادية " .

وأضافت المصادر أن هذه الدورات الإجبارية تتضمن برنامج يومي يبدأ بسماع آيات من القرآن الكريم ثم خطاب زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي والذي يجري محاضرات يومية خلال شهر رمضان بشكل مباشر من خلال البث عبر شاشات القنوات الفضائية التابعة لهم يوميا .

وأكدت المصادر أنه عقب هذه الدورات يتم دعوة العناصر المستعدة للتحرك لجبهات القتال ويتم إحضار سيارات بشكل فوري لمن تم التلاعب بعقولهم ثقافيا أو من خلال التعهد لهم بدعمهم بسلال غذائية المقدمة من أموال الزكاة والصدقات ومصاريف شهرية لاستقطاب الأشخاص الفقراء والمحتاجين وهو ما يكشف تلاعب المليشيا بالدين لخدمة مشروعهم الطائفي والعنصري .

هذا وقامت المليشيا في وقت سابق بتزويد المشرفين التابعين لهم بشبكات الطاقة الكهربائية الشمسية القادرة على تشغيل شاشات العرض الكبيرة التي تستخدمها المليشيا للتعبئة الإرهابية .

الجدير ذكره أن حضور هذه الدورات الطائفية الإرهابية لا يتم خلالها عمل اي احتياطات لأزمة من تعقيم للحاضرين الدورات وهو ما قد يتسبب في تفشي المرض في أوساط المليشيا ونقله إلى المواطنين البسطاء في الأسواق .