المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

بالصور : شاهد ردود أفعال اليمنيين تجاه قانون ”الخمس” الذي أعلنته ميليشيا الحوثي

ردود أفعال اليمنيين تجاه قانون ”الخمس” الذي أعلنته ميليشيا الحوثي
ردود أفعال اليمنيين تجاه قانون ”الخمس” الذي أعلنته ميليشيا الحوثي

أثار قانون ميليشيا الحوثية والذي يقضي بمنح الهاشميين نصيب الخمس من الزكاة ردة فعل غاضبة وساخرة في نفس الوقت من قبل اليمنيين.
وعبر اليمنيون عن غضبهم وسخريتهم من خلال منشواراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما استحدث اليمنيون طريقة جديدة للسخرية من قانون الميليشيا وعقليتها الرجعية والصغيرة من خلال نشر صور تشير الى خصم الخمس في كل شيء كتعبير عن خطورة خطوة الميليشيا على بيقة الشعب.
وقد اجرت المليشيا الحوثية تعديل على اللائحة التنفيذية لقانون الزكاة الصادر عام 1999م والذي يمنحهم 20% " الخمس " لصالح السلاليين وفقا لتعديلات عام 2020م .

وبحسب التعديل الذي أجري على اللائحة التنفيذية لقانون الزكاة الصادر عام 1999م فقد أجريت عليها عدة تعديلات عام 2020م والتي جائت وفقا لمطالب زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي والتي حددها ب20 نقطة منها تعديل قانون الزكاة .