المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 08:48 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري قاضية كبيرة تضع كرامة القضاء على المحك بتدخلها مع ابنها ضد مواطن بسيط! ”انتحار مالي” يهدد تجار اليمن! خبير يحذر من التعامل مع البنوك الموقوفة

بالاسم.. استشهاد عدد من قيادات الجيش الوطني والمقاومة في الجوف

استشهد عدد من أفراد وقيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في محافظة الجوف (شمالي اليمن)، خلال المعارك التي يخوضها الجيش الوطني ضد مليشيات الحوثي الانقلابية.


وأكدت مصادر ميدانية، استشهاد عدد من ضباط وجنود قوات الجيش الوطني خلال الساعات الماضية في المعارك الدائرة مع مليشيا الحوثي في جبهات محافظة الجوف.

وذكرت المصادر ان المعارك أسفرت عن استشهاد كلا من: ( النقيب أمين العيسائي ـ نائب ركن التوجيه المعنوي في اللواء السابع حرس حدود، القيادي "هادي ناصر محسن بن حويش" و "محمد طالب الدجري" ، و "بلال عبده علي الظبس"، و "محمد قاسم غالب ومحمد الشومي- مرافقي مستشار وزير الدفاع العميد الركن منصور ثوابه).


وفي وقت سابق، أكد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تنفذ عملية عسكرية واسعة لليوم الثاني على التوالي تمكنت خلالها من تطهير عدد من المواقع والمرتفعات في مختلف جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية بمحافظة الجوف.

وقال اللواء الوائلي في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن أبطال الجيش الوطني نفذوا، فجر اليوم الأربعاء، هجوماً واسع النطاق على مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا بإتجاه بئر المرازيق شرقي مدينة الحزم.

وأوضح اللواء أمين الوائلي أن المعارك التي تخوضها قوات الجيش تمكنت حتى اللحظة من تحرير عدد من المواقع والتباب أهمها: "العروق، والسعراء بالكامل، والتباب السود".. مؤكداً انهيار كبير وفرار جماعي للمليشيات الحوثية تحت ضربات الأبطال متكبدة خسائر فادحة في الأرواح والمعدّات.

وأضاف أن المعارك أسفرت عن مصرع العشرات من عناصر المليشيات الإنقلابية وأسر مايقارب ال ٢٠ من عناصرها و استعادة 4 أطقم قتالية وعيارات وأسلحة وذخائر متنوعة..

كما أوضح اللواء الوائلي في ذات السياق أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير عدد من المواقع في جبهة الريان أهمها: "البليق الأسفل، والأعلى، وجعاس، وجبال النسرتين، ووهطان، مطاولة العلياء والسفلى والدجيلاء، وقرون الهنادية، وجبل قناو، إضافة إلى جبل أبو شد وجبل بجاش في جبهة العلم".

وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، قد تمكنت يوم أمس الثلاثاء، من تحرير معسكر الخنجر الإستراتيجي والمواقع المحيطة به بالكامل بمديرية خب الشعف شمالي محافظة الجوف.