المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

بالصور: شاهد قيادي حوثي يبني ”حسينية شيعية” في أرضية مواطن ويوسعها إلى الشارع العام في محافظة إب

قيادي حوثي يبني منزل في أرضية مواطن في إب
قيادي حوثي يبني منزل في أرضية مواطن في إب

أقدم قيادي حوثي ونجله في مدينة القاعدة، جنوب إب، على بناء منزل على أرضية مواطن والبناء في الشارع العام مستغلاً مناسبة الاحتفاء بذكرى "المولد النبوي" لهذا العام.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمنزل قيادي حوثي وسط أحد الشوارع تظهر عليه عملية بناء متواصلة ووضع اللمسات الأخيرة للسقف، بعد كتابة عبارات احتفائية بالمولد النبوي على المبنى من ضمنها "حسينية أبا عبدالله"، لتسهيل عملية البناء على الأرضية المنهوبة والشارع العام بهدف منع أي محاولة لإزالته بذريعة ان الإزالة تستهدف مقرا دينيا للمليشيا.

وقالت مصادر محلية، إن قياديا حوثيا يُدعى "أحمد سنان" ونجله قاما بالبناء على أرضية منهوبة في حي الترتور الأسفل بمدينة القاعدة، تعود ملكيتها للمواطن "عبده عبود الشراعي"، بالإضافة لقيامهم على الاستيلاء أجزاء واسعة من الشارع العام مما تسبب في إغلاقه بشكل كلي.

ولفتت المصادر أن القيادي الحوثي ونجله استغلا نفوذهما داخل مليشيا الحوثي واستقدما مسلحين حوثيين للقيام بعملية حماية البناء العشوائي والمخالف للمخطط العام في الأرض المنهوبة والشارع العام.