المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 11:42 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اختطاف شيخ قبلي بارز في عدن على أيدي قوات الانتقالي .. وكاميرا المراقبة توثق المشهد الصادم (فيديو) الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لإعادة فتح مطار جديد خاضع لسيطرتها الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين

أول تعليق رسمي للسعودية بشأن التفاوض مع الحوثيين لإقامة منطقة عازلة مقابل وقف إطلاق النار

أكد السفير عبدالله المعلمي، مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، أن المملكة لا تجري أي تفاوض مع مليشيا الحوثي الإنقلابية كونهم طرف غير معترف به دوليا.

وأضاف المعلمي في تصريح لـ قناة "الشرق" السعودية: "لا نجري مفاوضات مع الحوثيين لأنهم طرف غير معترف به".

وقال السفير السعودي، إن المنطقة العازلة مع اليمن شأن تناقشه السلطات السعودية مع الحكومة اليمنية الشرعية.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها إن الحوثيين والسعودية عقدا مباحثات افتراضية رفيعة المستوى، وافقت الأخيرة فيها، على تشكيل حكومة انتقالية تدعمها الأمم المتحدة، شريطة إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة مع شمال اليمن.

بدورها، قالت جماعة الحوثي، إن ما نشرته وكالة رويترز مجرد إشاعات، ونفي القيادي بالمليشيات محمد علي الحوثي، وجود أي اتفاق مع السعودية بشأن إقامة منطقة عازلة.