المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

لجنة الطوارئ توضح تفاصيل التعليمات المتصلة بفرض فحص البي سي آر على كافة العائدين إلى اليمن

أكدت المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة جائحة كورونا المستجد الدكتورة اشراق السباعي، أن قرار اللجنة العليا للطوارئ باشتراط خضوع الراغبين بالسفر الى اليمن لفحص البي سي آر وتقديم نتائج الفحص التي تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد، يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية مع تفشي موجة ثانية من الوباء.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية قالت السباعي بأن الفحص ينبغي الا يتجاوز ٧٢ ساعة من موعد السفر الى اليمن، وسيتم البدء بتطبيق هذا الاجراء في كافة المنافذ البرية والجوية للجمهورية اليمنية ابتداء من يوم الجمعة الموافق ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٠ على كافة الواصلين سواء مواطنين او مقيمين او زائرين بما في ذلك موظفي الامم المتحدة والمنظمات الدولية المسافرين الى اليمن.

واضافت، بانه يعفى من فحص البي سي آر الاطفال في سن العاشرة وما دون ذلك.

وبالنسبة للمراكز المعتمدة للفحص اشارت المتحدث الرسمي بأنه سيتم قبول نتائج الفحص الصادرة عن المراكز والمختبرات الطبية المعتمدة في دول المغادرة،.. مؤكدة بأنه سيلزم كافة المسافرين تعبئة نموذج خاص وتسليمه عند الوصول لموظفي المنفذ.