المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

أول تعليق لبعثة الأمم المتحدة على مجزرة صالة العرس في محافظة الحديدة

أعربت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، اليوم السبت، عن انزعاجها من مقتل وإصابة مدنيين بقصف على مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقالت البعثة عبر حسابها على "تويتر": "تُعرب بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة عن انزعاجها من التقارير التي تُفيد بمقتل عدد من المدنيين ووقوع إصابات أخرى نتيجة القصف على مديرية الحوك في الحديدة ليلة أمس وسط خروقاتٍ أخرى لوقف إطلاق النار أُفيد بوقوعها".

‏وأضافت: "نحن نُدين جميع خروقات اتفاق الحديدة (بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي توصلا إليه ضمن جولة مفاوضات السويد أواخر العام 2018)".

وحذرت البعثة الأممية، الأطراف لـ"تجنب إشعال المزيد من التوتر الذي يُلحق المزيد من الخسائر الإضافية بين صفوف المدنيين".

وأمس الجمعة، قُتل 7 مدنيين هم 5 نساء ورجلان وأصيبت 7 نساء أخريات، بقذيفة سقطت على صالة أفراح في شارع المطار بمديرية الحوك جنوبي مدينة الحديدة، تبادلت القوات الحكومية وميليشيا الحوثي الاتهامات بإطلاقها.