المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

يوم شامخ لا تعكر صفوه الحروب

إنه الخميس..
هو لا سواه، يوم شامخ لا تعكر صفوه الحروب، ولا تغير طقوسه مستجدات الأحدث، تمضي مواكبه فتخترق الشوارع والأزقة على وقع الزغاريد وأنغام الفرح، فتشرئب لها الأعناق وتصطف الجماهير على قارعة الطريق بكل اندهاش..

يوم من أيام الله المباركة يأتي تاليا لكنه يشبه اليوم الذي دخل الجنة فيه أبونا آدم برفقة أمنا حواء، نعم يأتي نهاية الأسبوع لكنه تاجه..

هاهم اليمنيون برغم كل تعاستهم في ظل هذه الأوضاع المحزنة يفسحون له مكانا مرموقا ويجلونه، ويعظمونه كميراث تتلقفه الأجيال، فيحتفظ بملمسه الناعم وحضوره الأنيق..

حتى في غير اليمن، هو الاحتفاء ذاته، حيث وجدت أبهته ونكهته الخاصة في عدد من الدول التي زرتها، فبمجرد دخول وقت المساء ينتعش الجو، فتتدفق رائحة البخور وتتسلل من نوافذ الشقق المجاورة؛ ليبدأ بعد ذلك صخب ليالي الأنس والطرب.. صخب العواطف التي لا تعرف المليشيات ولا تؤمن بالسيد ولا بولاية الفقيه.
ومن آسيا إلى أفريقيا حيث القارة السمراء التي تدين له بالولاء، فلقد وجدت أقواما يحتفون بيوم الخميس وزخات العطور تنعشنا حتى مطلع الفجر، وأهازيج الخميس تصدح من كل مكان.
يا له من يوم عظيم، حيث لا حديث سوى أحاديث الشوق، وضحكات الفرح وزغاريد الأنس..
يوم عابر للقارات لا سلطان عليه، ولا يخضع لأنظمة التكنولوجيا، ولا لبطاقات العبور بإجماع العاشقين والمحبين.