المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

تدهور الحالة الصحية لمهندس انقلاب الحوثيين ”يحيى الشامي”

  قالت مصادر طبية ، إن الفريق يحيى الشامي، لا يزال في غرفة العناية المركزة بقسم العزل في المستشفى السعودي الألماني بصنعاء , وانه يمر بوضع حرج إثر معاناته من فيروس كورونا".

وبحسب المصادر أن الأعراض التي يمر بها يحيى الشامي حاليا , هي نفس الاعراض التي تعرض لها زكريا ابنه ووالدته، وكان قد اسعف زكريا الشامي  للمستشفى نتيجة معاناته من التهابات في الصدر، وتم اجراء فحوصات وتأكدت إصابته بفيروس كورونا، وبقي لعدة أيام في قسم العناية إلا أنه توفي متأثرا بالفيروس.

ويصنف الفريق يحيى الشامي، والذي يصنف بانه "مهندس انقلاب الحوثيين" يعد من أهم القيادات العسكرية في الجماعة، وله أدوار كبيرة في عملية تمكين الحوثيين من مفاصل الدولة خاصة في الجانب العسكري.

ويشغل يحيى الشامي منصب مساعد القائد الأعلى للقوات المسلحة (التابعة للحوثيين) وتقلد مناصب عسكرية قيادية واسعة سواء بعد انقلاب الحوثيين أو في السابق.

وورد ايضا اسم يحيى محمد الشامي في قائمة التحالف العربي والتي ضمت 40 قياديا بارزا في الجماعة ورصد التحالف 20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات للقبض عليه. 

وزكريا الشامي من قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي، وورد اسمه ضمن قائمة التحالف العربي بقيادة السعودية والتي ضمت 40 قياديا بارزا في الجماعة ورصد التحالف 20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات للقبض عليه.