المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

طعن في مصداقية الرئيس هادي والبيض وأكد أن لكل خيارات القضية الجنوبية تعقيدات عميقة

الصوفي: من يقول أن الفيدرالية حلاً يحاول الاشتباك مع صراع الخطابات

نبيل الصوفي
نبيل الصوفي

اتهم رئيس وكالة خبر للأنباء الاعلامي نبيل الصوفي النخب السياسية وكافة الأطراف اليمنية وفي مقدمتها الرئيس عبد ربه منصور هادي والرئيس السابق علي سالم البيض ومجموع الحراك وحزبي المؤتمر والإصلاح بعدم الصدق تجاه مطالب الناس في جنوب اليمن التي تشهد احتجاجات واسعة تطالب معظمها بحق تقرير المصير والانفصال عن الشمال اليمني.
وكشف الصوفي في منشور على صحفته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي عن "تحولات في الاعماق، كلها تختلف عن بعضها، الا في نقطة واحدة، لاخلاف بينها على الاطلاق، وهي عدم الصدق تجاه مطالب الناس في الجنوب".
مؤكداً أن "لكل الخيارات – المتعلقة بالقضية الجنوبية- تعقيدات عميقة.. محجوب رؤيتها.. ممنوع مناقشتها".

وقال رئيس الوكالة الخبرية الخاصة المموله من نجل الرئيس السابق صالح أن الرئيس "عبدربه منصور، غير صادق في رؤية التعقيدات المحلية، ضد كل الخيارات.."
وأن الرئيس السابق "علي سالم البيض، غير صادق أبدا في رؤية التعقيدات المحلية والاقليمية والدولية، ضد خيار تقرير المصير.."

واصفاً مجموع الحراك بأنه "غير صادق، في رؤية التجاذبات داخل شارع الجنوب.."
وقال الاعلامي الصوفي أن المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح كحزبين ليسا مع الفيدرالية ولا بأي حد..وأنهما لا يختلفان إطلاقا فيما يتعلق بالرؤية لمعالجة القضية الجنوبية".
لافتاً إلى أن "الاصلاح أكثر ادعاء وهو يحاول القاء التهم ليس على من هم شركاؤه الآن من المؤتمر، مثل هادي والارياني، بل فقط ضد "صالح".."
مؤكداً "أن من يقول أن الفيدرالية حلاً يحاول الاشتباك مع صراع الخطابات,فقط.. وأن من يقول أن ثمة حسم لها كي تكون حلا، فهو أيضا دعي.."
وأن "لكل الخيارات _ المتعلقة بالقضية الجنوبية_تعقيدات، عميقة.. محجوب رؤيتها.. ممنوع مناقشتها".