المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

كم أحسد عبدربه هادي

منسجم مع وجوده وعلى قلبه طل الرضى عن الذات ناهيك عن أنني اتصوره الآن يبتسم للنعمة كأي رجل خلص لكونه الأكثر حظا في العالم .
إنه الناجي الوحيد والمسترخي العالمي والكاسر الماراثوني لفكرة الثقل ولقد تبطل كاهله ونسي حتى كيف ينوء ، ولو على سبيل استعادة وظائف الجسد من قبيل المران .
هذا الرجل هو المحتال الأوحد والجدير بالدهشة الكونية وهو يخاتل فكرة عناء وسأم الأيام الأخيرة
أيام عبد ربه الأولى مثل الأخيرة ، لاحظ إيماءات المحظوظ من ملامحه في صورة التقطت له أثناء التخرج في لندن ، ويمكنك تصور طفولته على هذا النحو وفي ذات المزاج وهو يغبط نفسه على كونه موجودا .
إنه الناسك في صخب السياسة والمستكين الهادئ في الحرب والمنسجم مع ذاته أثناء تمزق وطن .
الرئيس الذي يتسائل بينه وبين نفسه عن سوء طباع شعب لا يدري نعمة كونه رئيسه ، مثل وجود مفارق لحياة قبيلة انتخبته زعيما وفرغ رجالها فيما بعد لمطالبته بأشياء غير منطقية ولا يتوقفون عن محاولة إزعاجه دون أن يسألون أنفسهم ولو مرة واحدة : ألم تكن زعامته لنا هي كل ماعليه القيام به ؟ صامتا وفي حالة مناجاة مع قوى كونية أعلى من ترهاتهم اليومية .
رجل تمكن من مراكمة خبرة مع المباغتات والصخب والمخاطر ، وخلص لحكمة " دع الأشياء التي ينبغي عليها أن تحدث لتحدث " وانتهى للقدرة على ترويض الأدرينالين .
يحيا بمزاج سائح من الدرجة الأولى ويبتسم متفهما أن الحسد طبع إنساني ، وأن الضغينة حصر على من تبقوا من مجموعة صراع يناير وهم من لحج غالبا ، هكذا يفسر الأمور .
لديه كفايته من أغاني فيصل علوي وسراويل السباحة وطمأنينة كهل فاز باليانصيب الكبير وفرغ للتمتع والاستجمام .
انتخابنا له هو ورقة اليانصيب الرابحة تلك ، ولقد امتلك مايكفي من الحكمة للنأي بنصيبه من هبة الأقدار بعيدا عن طاولة قمار الحرب والسياسة والتحالفات وعويل الحاسدين وضغينة يناير .
إنه الأصلح لزعامة الصين بعد أن تنهار اقتصاديا وتنهض نزعاتها الطائفية والمناطقية وتتحول لجماعات وتخوض مقاطعاتها حروبا على حقول الأرز ، لحظة أن يجد أكثر من مليار فقير خلاصهم في تنصيب رجل سيدعهم يقتتلون كما يحلو لهم ، وينصرف هو لحياته في أحد قصور اليابان العدو التاريخي لبلاده وقد دعاها للتدخل ، هناك حيث يستعرض سيوف الساموراي بسخاء رجل لم يشعر يوما أنه بحاجة لسيف .