المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

نتائج اول جلسة محاكمة لـ ”انتصار الحمادي” ورفيقاتها

قالت مصادر قضائية ان محكمة غرب الامانة عقدت صباح اليوم الاحد اولى جلساتها في قضية انتصار الحمادي ،برئاسة القاضي اسامة الجنيد .

وأضافت المصادر ان هيئة المحكمة واجهن انتصار الحمادي وبقية المتهمات بالتهم المسندة لهن بقرار النيابة فاانكرن التهم ،بحضور محامييهن ،خالد الكمال ،وصقر السماوي وامين الباروت..

وبحسب القاضي عبدالوهاب قطران قال ان هيئة المحكمة كانت متوترة ،ولم تآذن للمحامين بتصوير ملف القضية ،وقررت منع النشر بالقضية ،مع ان الاصل العلنية على اوسع نطاقاتها ،لان العلنية من اهم الضمانات الدستورية لمحاكمة عادلة .

وقال القاضي قطران انه تواصل مع محامي الحمادي الاستاذ خالد الكمال ،فقال له انه يحترم قرار المحكمة بمنع النشر بالقضية ،وانه قد اعتذر لكل وسائل الاعلام عن الادلاء باي تصريحات , وانه بدى متحفظا للغاية.

وأشار القاضي قطران الى وجود ضغوط سلطوية كبيرة على هيئة المحكمة .

وكانت قد ذكرت المصادر أن محكمة غرب الأمانة بصنعاء ستوجه تهمة الفعل الفاضح لإنتصار الحمادي خلال الجلسة الأولى من محاكمتها.

وسبق أن اتهمت منظمة العفو الدولية الحوثيين بانتهاك جنسي ممنهج ضد الحمادي ودعتهم للتراجع عن فحص عذريتها.

وفي ذات السياق كشف القاضي عبد الوهاب قطران، في وقت سابق أن الحوثيين طلبوا من الفنانة إنتصار الحمادي المعتقلة منذ ثلاثة أشهر، في السجن المركزي ورفيقاتها أن ينظمن لخلية دعارة مقننة، وشبكة جاسوسية منظمة، ويذهبن لبعض بيوت الدعارة؛ لينصبن كامرات مراقبة؛ وممارسة الدعارة مع بعض المعارضين السياسيين؛ للإيقاع بهم؛ وضمان ولائهم وعندما رفضن لفق لهن التهم، محللين هذه الأعمال بأنها " في سبيل الوطن ".