المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

الفخ واللعنة المعدة لليمنيين بعناية!

محمود ياسين
محمود ياسين

عليه غضب الله من يقل لي في اليمن: شيعة وسنة
إياكم وهذا التصنيف
اجزعوا بعدي .
أصلا أنا داري لوين يشتوا يجرونا، سياق معد ومخطط له ولتبقى اليمن وقودها الناس والحجارة، الجحيم وقد انقسم لفسطاطين، عمائمنا بلون واحد، وهي تراث وسالف أجدادنا فحسب..
وليتكم تدرون كيف استغلت القوى عبر التاريخ منظومة انقسامات واحدة في كل مجتمع وتجربة شعب، انقسامات موروثة واحدة وإن أخذت أسماء متعددة، الهندوس والمسلمين في الهند، الموارنة والسنة والشيعة والدروز في لبنان، التوتسي والهوتو في رواندا .
يجب أن يتآمر كل منا على هذه التعريفات ونخدع حتى المؤمنين بها نجتذبهم لشروط مختلفة حتى لحاجتهم للصراع، شروطا وأسبابا قابلة للتفاوض والتسوية آخر المطاف، تعبنا قتال، لكن إن كان علينا المضي أكثر فليكن على " من هو الذي يحب اليمن أكثر "، أما لماذا أنا مهتم في هذا واللت والعجن فيه فذلك لأنني أرى الفخ واللعنة المعدة لليمنيين بعناية .
لست فصيحا هنا ومامن استشهادات واستحضار أسماء لامعة وحكماء تاريخيين ادعوهم ليشهدوا معي على مخاطر وكارثية بديهية .
استمعوني ياخبرة ، رغم كل اللي وقع عاد احنا بخير طائفيا ، ماقد أحد قتل الثاني على مذهبة، عاد احنا سلم ولحد ماهنا، لا تؤسسوا للعنة اللعنات..
لهجتي هذه فحسب مثل قروي يراجع أهل قريته قبلما يوصلوا للنهاية ويتذابحوا أكثر ويورثوا لأبنائهم ثأرا لا ينام .
ننزل شفوت واحنا يمنيين بس..
خيرت الله عليكم الكل
ألف خيرة.