المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

تقرير أمريكي يكشف عن مخطط ”أسامة بن لادن” لضرب هذه الدولة بعد هجمات 11 سبتمبر

كشف تقرير أمريكي حديث، عن مخطط وضعه زعيم تنظيم "القاعدة" السابق أسامة بن لادن، لشن هجمات متزامنة على عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي تل أبيب بهدف قتل مئات الإسرائيليين بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، التي استهدفت الولايات المتحدة .

وقال التقرير الذي نشره "معهد بروكينغز للدراسات" الأمريكي، إن أحد أعضاء تنظيم القاعدة، الذي قُبض عليه بعد 11 سبتمبر، وهو علي زين العابدين محمد حسين، اعترف برؤى جديدة ومثيرة حول خطط أسامة بن لادن لهجوم مماثل لـ"هجمات سبتمبر"؛ في تل أبيب.

وأضاف: "كان بن لادن يخطط لهجوم كبير في إسرائيل، وهي خطوة تتفق مع هوسه بالصراع العربي - الإسرائيلي ودعم الولايات المتحدة لإسرائيل، وأُحبط الهجوم في اللحظة الأخيرة".

وحسب التقرير، فقد أُلقي القبض على حسين؛ المعروف أيضاً باسم "أبو زبيدة" بباكستان، في مارس (آذار) 2002. ويُزعم أنه شارك في إعداد سفر ووثائق العديد من نشطاء تنظيم القاعدة، وكان لديه كثير من المعلومات حول تخطيط التنظيم.

ويقول إن "أبو زبيدة" صرَّحَ في الدقيقة الأولى من أول جلسة لاستجوابه بعد القبض عليه، بأن بن لادن كان يمهد لمؤامرة لشن هجمات متزامنة على نواد ليلية متعددة في تل أبيب بهدف قتل مئات الإسرائيليين.

مشيرًا إلى ما كتب عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي، علي صوفان؛ المحقق مع أبو زبيدة، عن الاستجواب في كتابه "الرايات السوداء"، وكيف أخرج التعذيب الحرب على الإرهاب عن مسارها بعد "11 سبتمبر"، وأيضاً وصف صوفان في كتابه أن أبو زبيدة ربما كان تحت الانطباع الخاطئ بأن صوفان كان من يعمل مع الموساد بسبب إجادته اللغة العربية، ولكن جرى إخفاء اسم البلد المستهدف من خطة الهجوم بناء على طلب عملية مراجعة ما قبل النشر للأمن القومي الأميركي.

ولكن كُشف عن تفاصيل ما تسمى "مؤامرة تل أبيب" بعد صدور أمر من المحكمة مؤخراً في نيويورك، وتحدث صوفان عنها مؤخراً إلى إحدى الصحف الإسرائيلية.