المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

السعودية تعلن تعديل إجراءات دخول المقيمين والزائرين إلى أراضيها

أعلنت السلطات السعودية تحديث آلية وإجراءات دخول المقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها وتقليص مدة الحجر الصحي.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في بيان صحفي إنه على القادم غير المحصن والحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة، أن يقدم فحص (PCR) سلبي لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى المملكة على أعلى تقدير، وأن تطبق عليه إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام، وأن يتم إجراء فحص كورونا خلال 24 ساعة من الوصول وفحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور نتيجة سلبية للفحص.

وأوضحت أنه على القادم الذي استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة أو استكمل أحد اللقاحات المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة، على أن يقدم فحص (PCR) سلبي لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى المملكة على أعلى تقدير، وأن تطبق عليه إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام، وأن يتم إجراء فحص كورونا خلال 24 ساعة من الوصول وفحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور نتيجة سلبية للفحص.

وبينت أنه تطبق على غير المحصن من المرافقين دون سن الثامنة عشر عاما إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة خمسة أيام، على أن يتم إجراء فحص كورونا (لمن أتم ثمانية أعوام فما فوق) في اليوم الخامس، ويلتزم بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة. على ن تطبق على غير المحصن من المرافقين الذي أتم الثامنة عشر عاما فما فوق، إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

وقالت إنه سيسري العمل بذلك اعتبارا من يوم الخميس 23 سبتمبر الحالي من الساعة 12 ظهرا، مشيرة إلى تعديل إجراءات الحجر الصحي المنزلي للمواطنين والمواطنات، بحيث يطبق علـى غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة خمسة أيام، وأن يتم إجراء فحص كورونا لهم في اليوم الخامس مع تطبيق الإجراءات الإحتررازية التي تحددها وزارة الصحة.