المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

وأخيرا.. ‏وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعلن استقالته

أكدت وكالة "رويترز"، أن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، سيعلن اليوم الجمعة، استقالته من منصبه، بعد أن سببت تصريحاته أزمة غير مسبوقة في العلاقات بين بلاده والدول الخليجية.

ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة من الوزير اللبناني قولها، إن قرداحي، سيقدم استقالته اليوم الجمعة.

وكانت تصريحات “قرداحي” تسببت بأزمة دبلوماسية بين لبنان والدول الخليجية شهر أكتوبر الماضي، زعم خلالها أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن “يدافعون عن أنفسهم” في وجه “اعتداء خارجي” من السعودية والإمارات.

وطلبت السعودية والإمارات والبحرين والكويت من رؤساء البعثات الدبلوماسية اللبنانية مغادرة أراضيها، واستدعت سفراءها من بيروت. وقررت السلطات الكويتية “التشدد” في منح تأشيرات للبنانيين.

الأزمة التي تسبب بها “قرداحي” دفعت عشرات الساسة في لبنان على رأسهم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الطلب من “قرداحي” الاستقالة، لكن الثنثائي الشيعي في لبنان يرفض تلك المطالب معتبرا أن “من عليه الاعتذار هو السعودية”.