المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

متسلق جبال يحصل على نصف ”كنز” اكتشفه بأعلى قمة

كنز من الياقوت والزمرد
كنز من الياقوت والزمرد

حصل متسلق جبال على نصف قيمة الأحجار التي تبلغ نحو 150 ألف يورو ”168 ألف دولار“، بعد 8 سنوات من عثوره على مجموعة من الأحجار الكريمة في قمة ”مونت بلانك“ في فرنسا، وبعد أن أعلنت السلطات المحلية أنها لم تعثر على المالك الأصلي للكنز.

وقالت شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية، أمس الثلاثاء، إن ”متسلق الجبال عثر على أحجار، الزمرد والياقوت الأزرق، على قمة أعلى جبل في أوروبا عام 2013، وسمح له الآن بالاحتفاظ بنصف الأحجار من قبل مجلس مونت بلانك الفرنسي“.

وأضافت الشبكة أن ”المجلس استعان بخبراء الأحجار الكريمة لتقسيم الكنز بالتساوي بين المتسلق والمجلس المحلي، إذ بلغت قيمة كل حصة 75 ألف يورو، ما يعادل نحو 84 ألف دولار“.

وذكر المجلس في نشر على ”الفيسبوك“، أنه سيعرض أحجاره في متحف ”شامونيكس كريستال“ الفرنسي، الذي يخضع حاليا لعملية تجديد وصيانة، والذي من المقرر إعادة افتتاحه في الـ19 من الشهر الجاري.

ونقلت الشبكة عن المجلس، قوله في بيان إن ”الأحجار الكريمة نقلت عام 1966 على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية من طراز بوينغ 707، تدعى كانشينجونجا، وتحطمت في مونت بلانك، ما أسفر عن مقتل 117 شخصًا“.

ولفتت الشبكة إلى أن تحطم الطائرة كان موضوع بعض ”نظريات المؤامرة“ التي أشارت إلى أن رحلة بوينغ 707، التي كانت تقل والد الصناعة النووية الهندية، هومي بهابها، تم إسقاطها بواسطة طائرة مقاتلة أو صاروخ.

وذكرت الشبكة أن ”طائرة أخرى تابعة لشركة طيران الهند، تدعى مالابار برينسيس، تحطمت في نفس المنطقة عام 1950، ما أسفر عن مقتل جميع الركاب الذين كانوا على متنها وعددهم 48 شخصا“.

وأشارت إلى أن ”حطام الطائرة يظهر بشكل واضح من قاع النهر الجليدي، بما في ذلك المعادن والأسلاك وحتى قطعة من معدات الهبوط التي تم اكتشافها في عام 1986“.

ولفتت الشبكة إلى أنه في يوليو عام 2020 ، ”ظهر مخبأ لصحف محفوظة من عام 1966 في النهر الجليدي، وأن إحدى تلك الصحف في عدد 20 يناير من صحيفة ناشيونال هيرالد الهندية، حملت عنوانا حول انتخاب إنديرا غاندي، كأول رئيسة للوزراء في الهند.