المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

ليلة سقوط كييف..!

يفصلنا يوم فقط عن ناهية شهر فبراير من العام 2022 والذي شهد العالم كله آواخر هذا الشهر بشاعة الغزو الروسي تجاه اوكرانيا.. و كان بإمكان زعيم الكرملين ان يكتفي بدعم الموالين لنظامه و تسوية الامور مع جيرانه من خلال الحوار... لكن اندفاع بوتين لسيطرة و اسقاط العاصمة كييف من خلال عمل عسكري فج ينم عن هوس الهيمنة والنفوذ التي تقود اي دكتاتور لمأزق هو في غنى عنه..!

عزل روسيا عن العالم يعني ازمة اقتصادية و عربدتها إزاء اوكرانيا ستكون لها انعكاسات على الكثير من البلدان التي تستورد القمح..!

لا مبرر لهذه العملية العسكرية الروسية مهما كان فهي قفزة للمجهول نتيجة لنزق الذي يعانيه بوتين رجل قدم لسلطة من بوابة اجهزة المخابرات فيما من يقود اوكرانيا اتى من بوابة الفن وهنا الفرق..!!

الممثل يدرك ان الغرب لن يقدموا له شيء ولكنه كان بحاجة لحليف يستند اليه للحد من نفوذ و طموح القيصر ولكنه فشل في ذلك و استطاع ان يضعهم في مواجهة... لن تنتهي بالسقوط المتوقع لعاصمته كييف هذه الليلة و لكنها ستمتد و تطول و لن تكون اوكرانيا محطة استنزاف كأفغنستان لروس.. و لكنها قد تكون بداية لحرب مدمرة فالروس لن يقبلوا بعزلهم من خلال العقوبات وسوف يذهبوا لما بعد اوكرانيا من اجل المساومة او لغرض القفز مرتين للمجهول لذهاب لحرب عالمية ثالثة..!