المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

مجلس القيادة بدايات موفقه رغم المعضلات ..!

شكل إعلان 7 ابريل 2022 الرئاسي بداية لمرحلة جديدة تستوعب القوى والمكونات الفاعلة على الإرض و التي لها ثقل و تؤمن بقضية إستعادة الدولة و الإستحقاقات العادلة لإبناء الجنوب و الضمان لهم بحق تقرير مستقبلهم السياسي بعد فترة انتقالية تلي إستعادة الدولة سلماً او حرباً.

يعمل مجلس القيادة الرئاسي من خلال قراراته المهمة على تعزيز حضور الدولة و بنيانها المؤسسي بالشكل الصحيح والسليم.

الا ان القرارات التي صدرت و شكلت قبول شعبي واسع لم تروق لبعض القوى التي اعاقت مشروع إستعادة الدولة خلال الثماني سنوات الماضية وظلت تدور حول نفسها في دوامة الاقصاء و الفساد والفشل و سوء الإدارة و تجاهل القانون والدستور النافذ و غياب القضاء و اجهزة الرقابة و المحاسبة و الهيئات المعنية بمكافحة الفساد و برزت الجبايات و خصصة الموارد و نهبها و عدم توريدها للوعاء الايرادي المعني و هو البنك المركزي...!

و في ظل عدم تقدير الواقع الجديد و تجسيدة من خلال جملة من القرارات في نفس الاتجاه الذي يسلكه مجلس القيادة اسوةً بما صدر في اطار الاجماع الوطني و هو ما اثار حفيظة من يعتقد ان الشرعية حكراً عليه و ان التوجه لترجمة التوافق من خلال إعادة صياغته بما يعزز اللحمة الوطنية و يجسد الشراكة الحقيقية والندية يستهدفه..!!

و لا يجب ان يخضع مجلس القيادة لأي محاولات تحت اي ظرف حتى لو انها معززة بشعارات رفض الاقصاء لأن الشرعية منظومة و ليست قمة هرم مجلس القيادة او الحقائق الوزارية ولكنها هيئات و دوائر مدنية و مؤسسات امنية و عسكرية و سلك دوبلوماسي و جهاز امني و مؤسسة اقتصادية لا زال الطرف الذي هيمن على الشرعية طيلت الثمانية الاعوام هو المتغلغل والمتنفذ و في نفس الوقت يدعي انه مستهدف و ان هناك محاولات لإقصائه لكي يضمن عدم اقتراب قواعد الشراكة من مأرب و تعز في سلوك انتهازي غبي لا يمكن ان يمنحه حق بقدر ما يقودة لخسارة مدوية.

مثلما يدعم الجميع تجسيد الشراكة فأنه ايضاً ضد الاقصاء ولكنه مع تجسيد الشراكة عملياً في كافة المستويات و كل المناطق المحررة .