المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

عبدالخالق الحوثي شقيق زعيم المليشيات يهدد ويعلن الجاهزية العسكرية

جدد عبدالخالق الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تهديدات جماعته بالتصعيد العسكري، مؤكدا أن قوات المليشيات بكل صنوفها وتشكيلاتها القتالية على أهبة الاستعداد.

وزعم الحوثي الذي ينتحل رتبة لواء ويشغل منصب قائد المنطقة العسكرية المركزية التابعة للمليشيات الحوثية، أن كل دسائس ومؤامرات قوى التحالف في الداخل قد فشلت أمام صمود جماعته.

وقال في تصريحات نشرتها قناة "المسيرة الناطقة باسم المليشيات الحوثية، أن كل القوات التابعة لجماعته بكل صنوفها وتشكيلاتها القتالية على أهبة الاستعداد وفي جهوزية عالية لتحقيق مطالب جماعته والحصول على نصيبها من عائدات ثروات اليمن ومقدراته الاقتصادية الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

ويأتي ذلك بعد ساعات من توجيه وزير الدفاع بحكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها، محمد ناصر العاطفي، تهديدات جديدة من تخوم محافظة مارب، للشرعية و"التحالف العربي"، وسط تحركات أوروبية وأممية لإيجاد حل سياسي شامل في اليمن.
وقال العاطفي "إن دول التحالف أمام خيارين لا ثالث لهما، إما هدنة ومرتبات أو صواريخ ومسيرات".
وزعم "حرص المليشيا على إرساء دعائم سلام حقيقي ومنصف وعادل ومشرف ولكنهم في ذات الوقت مستعدون لأسوأ الاحتمالات"؛ حد تعبيره.