المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

كم عدد اليمنيين منهم؟.. السعودية تعلن ضبط أكثر من 15 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، ضبط 15305 آلاف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل، وأمن الحدود، خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة في نشرتها الأسبوعية، إن من بين من ضُبطوا (8816) مخالفاً لنظام الإقامة، و(3935) مخالفاً لنظام أمن الحدود، و(2554) مخالفاً لنظام العمل.

وأفادت الوزارة بأن إجمالي من ضبطوا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة، بلغ (560) شخصاً، (57%) منهم يمنيو الجنسية، و(36%) إثيوبيو الجنسية، و(7%) جنسيات أخرى، كما ضبط (95) شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة.

وبينت الوزارة أنه ضبط (19) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
وأوضحت أن إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ (42569) وافداً مخالفاً.

وأشارت إلى أنه تمت إحالة (33128) مخالفاً لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2330) مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (12258) مخالفاً.

وشددت وزارة الداخلية على أن كل من يسهّل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

ولفتت إلى أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمُخلة بالشرف والأمانة.