المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 11:24 صـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار متسارع للريال اليمني .. وتغير أسعار الصرف في صنعاء وعدن بعد اغتيال إسماعيل هنية .. إيران تباغت السعودية بهذا الطلب كان قادمًا من صنعاء.. صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي الجنوبي (صورة) لاعبة تخطف زميلها عقب فوزها في أولمبياد باريس.. غادرت بميدالية ذهبية وخاتم خطوبة (فيديو) ولي العهد الأردني يحتفل بمولوده الأول من الأميرة ‘‘رجوة آل سيف’’ ‘‘يختطف البنات’’ .. ضرب مبرح لطفل من ‘‘المهمشين’’ على أيدي عشرات المواطنين في سوق شعبي وسط اليمن (فيديو) لاجئ يمني في الهند يواجه الترحيل مع زوجته وأطفاله بسبب ديانته.. والمحكمة تطلب منه المغادرة إلى هذه الدولة العثور على جثة شاب متعفنة بأحد المباني السكنية في مدينة إب كارثة جديدة تشهدها مدينة الحديدة شاب من خولان يستدرج سائق سيارة من حجة ويقتله وينهب سيارته في محافظة صنعاء (صور) غرق طفل اثناء محاولته السباحة في شلال العودي بمديرية النادرة في محافظة إب نفوق قطيع من الأغنام بصاعقة رعدية في أحد الأودية بمحافظة حجة

لأول مرة في اليمن.. انطلاق بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي لطلاب المدارس بمحافظات الشرعية (صور)

بطولة الروبوت باليمن
بطولة الروبوت باليمن

تنطلق صباح غد الأربعاء، أول بطولة تخصصية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، لطلاب المدارس، على مستوى مديريات محافظة حضرموت الكبرى، المكلا والشحر وغيل باوزير ودوعن.

والإثنين، انطلقت البطولة الوطنية للروبوت في مدينة عدن، والتي ينظمها اتحاد الرياضات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، وتم تدشينها وتأطيرها رسميًا لأول مرة وتتنافس فيها عدد من المدارس في المناطق المحررة، وفقا لنائب وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الرياضات الالكترونية والذكاء الاصطناعي منير الوجيه.

وأوضح الوجيه في تصريحات إعلامية، أن البطولة شارك فيها أكثر من 300 طالب من 19 مدرسة بالإضافة إلى 55 مدربًا، و 22 حكمًا على أن تتضمن المنافسة 5 تحديات وهي (تجميع الكرات والابتكار – البرمجة وتتبع الخط – مصارعة السومو – وكرة القدم، والتي تستخدم في جميعها الروبوت).

من جهته، قال فادي حقان، السكرتير الصحفي لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، إن هذا الحدث النوعي سيكشل إضافة وإنجاز علمي فريدين لقيادة مكتب التربية والتعليم.

وأشار في منشور على صفحته بالفيسبوك رصده "المشهد اليمني" مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن البطولة تقام برعاية كريمة من قبل الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت وقد حدد لها يوم الأربعاء الموافق الأول من مارس موعدا مميزا ستحتضنها قاعة الكونترول بديوان مكتب الوزارة بالمحافظة .

ولفت إلى أنه ستجرى عملية المنافسة على مختلف المسابقات التخصصية العلمية بين المشاركين الذين يمثلون الثانويات والمجمعات التربوية، على أن تختتم البطولة صباح يوم الخميس الثاني من مارس بتنظيم حفل خطابي وتكريمي بهيج في قاعة الاحتفالات الكبرى بمكتب الوزارة بالمحافظة .