المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

عبق الزهور يلقي عطره الفواح في مهرجان بغداد

مهرجان الزهور في بغداد
مهرجان الزهور في بغداد

بعد انقطاع لثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا، عاد عبق الزهور ليلقي عطره الفواح في مهرجان بغداد الدولي للزهور، والذي افتتح بنسخته الثانية عشر، أمس الخميس، تحت شعار "بغداد إعمار وزهور"، على أرض متنزه الزوراء في العاصمة العراقية وبمشاركة عربية ودولية.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن أمين بغداد، عمار موسى، إن "العاصمة اعتادت منذ سنوات على الاهتمام بالزهور وعالمها الجميل والساحر وأصبح لزاما على أمانتها أن تقيم وتشارك في المهرجانات والمعارض المحلية والدولية، من أجل إشاعة ثقافة الجمال، على اعتبار أن الزهور تمثل رسالة إنسانية عابرة للقارات لا تحدها حدود".
وخلال افتتاح مهرجان الزهور أعلنت أمانة بغداد اهتمامها بزيادة الرقعة الخضراء في البلاد، وأنها ماضية في تنفيذ مشاريع ستبصر النور قريبا.
يهدف تنظيم مهرجان الزهور، والذي تنظمه بغداد سنويا منذ عام 2009 إلى تعريف الزوار بأنواع الزهور، وكيفية العناية بها، وتسليط الضوء على المشاكل البيئية التي تهدد جودتها وديمومتها.