المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 07:31 صـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نفوق قطيع من الأغنام بصاعقة رعدية في أحد الأودية بمحافظة حجة مخاوف بصنعاء ومناطق الحوثيين من هجمات إسرائيلية محتملة ! تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد فوز مثير على باراغواي بركلات الترجيح ”النفط اليمني في دوامة التأخير: لماذا يتعثر استئناف التصدير؟” ”عدن تتحدى: هل ستتمكن السلطات من كبح جماح مليونية عشال؟” اللجنة الأولمبية الدولية تحسم الجدل بشأن طبيعة جنس الملاكمة الجزائرية ” إيمان خليف” ”المطر يفتك بالضالع: أضرار هائلة إثر عاصفة رعدية لم تشهد المدينة مثلها منذ سنوات” قيادي حوثي وزوجته يلقون حتفهم في انفجار قنبلة يدوية ”مأساة في الحديدة: فتاة قاصر تُقتل بوحشية على يد أقربائها في جريمة صادمة” لمرضى السكري.. ما تأثير القرفة على سكر الدم والدهون الثلاثية؟ ”فيديو” الأمم المتحدة تفضح الحوثيين: ترحيل قسري وانتهاكات مروعة للمهاجرين الأفارقة! ”خمسة بنات ووحشية اغتصاب الأرض: قصة مؤلمة من عدن تكشفها صحفية شجاعة”

بينها ”كبش أثري”.. ولاية أمريكية تعيد 3 قطع أثرية لليمن بقيمة 725 ألف دولار بعد نهبها عام 1994

عرش بلقيس
عرش بلقيس

أعلن المدعي العام في مانهاتن ألفين براج يوم الجمعة أن نيويورك ستعيد ثلاثة قطع أثرية قيمتها 725 ألف دولار إلى الشعب اليمني في إطار تحقيق جنائي في أحد هواة جمع الآثار في مانهاتن.

وأشارت وكالة رويترز، في خبر ترجمه "المشهد اليمني" إلى أن تم الاستيلاء على الآثار - بما في ذلك كبش من المرمر من القرن الخامس قبل الميلاد ، والذي نُهب خلال الحرب الأهلية اليمنية في عام 1994 - من شقة شيلبي وايت في مانهاتن ، وهو عضو في مجلس أمناء متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك.

وقال براج إن التحقيق في قضية وايت الذي أجرته وحدة الاتجار بالآثار في مانهاتن "سمح بعودة عشرات القطع الأثرية التي نُزعت من بلدانها الأصلية". "هذه مجرد ثلاثة قطع أثرية من حوالي 1000 قطعة أثرية أعدناها إلى الوطن خلال الأشهر الستة عشر الماضية".

شكر مكتب المدعي العام شيلبي على تعاونه في التحقيق.

في ديسمبر ، ذكرت صحيفة Art Newspaper ، وهي نشرة تجارية ، أن مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن قد صادر ما قيمته 24 مليون دولار من الآثار من شقة وايت.

وذكرت الوكالة أنه سيتم عرض القطع اليمنية مؤقتًا في معهد سميثسونيان بواشنطن حتى تتمكن السلطات اليمنية من إعادتها بأمان.