المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

‏شعبي العزيز!

علي العمراني
علي العمراني

مبارك للواء فيصل رجب الحرية!
والأصل أن أسر اليمنيين لا يطول، لدى بعضهم، ما دام فرضتم ( الحوثيون) عليهم الحرب، على النحو الذي نعرف.
وأوافق العزيز مصطفى نعمان، بأن حالة أسر اليمنيين لبعضهم، على نحو تفاصيل ما يجري، تعبر عن حالة الإنحطاط المهول الذي يعيشه اليمنيون، في زمن "السيد" عبدالملك .
ويبقى السؤال الدائم؛ مصير محمد قحطان؛ هل ما يزال على قيد الحياة؟
الحوثيون، قالوا مؤخراً، أنه ما يزال على قيد الحياة، ونقول : إن شاء الله أنه بخير.
وإذا كان ما يزال على قيد الحياة، وتعذر إطلاق سراحه، في عمليات التبادل، فهل بالإمكان، أن يسمع أهله صوته من خلال إتصال، مثلما حدث مع آخرين؟
يعني الإفراج؛ الآن، عن صوته فقط !
بعد ما كان الحوثي، يتحدث في حروبه الستة، عن مظالم فئوية، وإدعاء تمثيل فئوي، على أساس، سلالي، أو مذهبي،( وكل ذلك زيف في حقيقة الأمر، وقد تم تفنيده مراراً) فهو الآن يتحدث عن "شعبنا اليمني العزيز"!
يا "سيد" عبدالملك "شعبنا اليمني العزيز" يريدك أن تفكر جيدا؛ كيف يمكن أن تتعايش مع بقية اليمنيين؛ أنت وأبناؤك وأحفادك ومن معك، في السنين القادمة والعقود القادمة والقرون القادمة، وأنت بهذه القسوة، والإستهتار؛ والتجبر؛ وحالة المواطن محمد قحطان، ووضع أسرته، خير مثال للقسوة والتجبر والإستهتار؛ ومن الحماقة المفرطة؛ تجاهل مكر التاريخ وما تخبئه تقلبات الدهور والأيام.
بالمناسبة، الإمام أحمد، على قسوته وتجبره، لم يكن بهذا المستوى، و أنت تعرف مصيره، ومكانته في وجدان "شعبنا اليمني" أو "شعبي العزيز" كما كان يخاطب الإمام أحمد الشعب اليمني!
هل ما يزال محمد قحطان على قيد الحياة، دع أهله يسمعونه، في التلفون! وهذا مطلب بسيط؛ لمواطنين من "شعبنا اليمني العزيز" بعد ثمان سنوات من خطف قحطان!
هل قضى نحبه؟ قل هذا؛ لتضع حدا لمعاناةأسرته.
وسيقضي كل منا نحبه، أنت وأنا وهو وكل الناس!
قِيَم "الشعب اليمني العزيز" تثني على الخصومة بشرف؛ إن كان لا بد من خصومة وعداوة وحرب، وأسر وخطف!.
ولا تنسى أن محمد قحطان سياسي، ومواطن يمني في النهاية من "شعبا اليمني العزيز" أختطفتموه من عرض الطريق!