المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 09:00 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عبارة ”فين عشال” تقود شقيق صحفية الى الاختفاء والاعتقال في عدن عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يلقي أول كلمة له بعد رفع العقوبات والمفاجأة عدم حديثه عن الحوثيين! ”نص الكلمة” عاجل: انفجار بالقرب من سفينة في خليج عدن عاجل: قتلى وجرحى برصاص قوات الانتقالي خلال مليونية عشال في عدن ”فيديو” بالصور.. الكشف عن مفاجأة بشأن المبنى الذي خصص لإقامة إسماعيل هنية في طهران .. وهذا ما حدث ليلة الاغتيال سقوط عروس من الطابق الـخامس عشر ليلة زفافها ”صورة” السفارة الأميركية: احجزوا تذكرة وغادروا لبنان فورا انسحاب قوات الانتقالي من ساحة العروض بعدن والآلاف يدخلون لإحياء ”مليونية عشال” وسقوط أول جريح ”فيديو” شركة Infinix تدخل عالم الحواسب اللوحية بجهاز منافس وهذه مواصفاته ”فيديو” الاتحاد السعودي يتوصل لاتفاق نهائي مع الحارس رايكوفيتش أحمد علي عبدالله صالح يشكر الرئيس العليمي على شطب اسمه من قائمة العقوبات ويتلقى دعوة لوحدة الصف وإنهاء الانقلاب قوات الانتقالي تطلق النار على المتظاهرين في مليونية عشال بعدن ”فيديو”

جميح: هذا هو الشرط الوحيد لحل الأزمة اليمنية ولا يمكن الاستغناء عنه

قال سفير اليمن في اليونسكو، محمد جميح، إنه من المستحيل إيجاد حل للأزمة اليمنية، دون المرجعيات الثلاث، ولا يمكن تجاوزها من قبل الوسطاء أو الأطراف اليمنية.

وأضاف جميح، في تصريحات نقلتها صحيفة "العرب" أن "المبادرة السعودية أكدت المرجعيات الثلاث، التي لا تزال صالحة لمعالجات كثير من مشكلات البلاد الحالية، إذ إن المبادرة الخليجية كانت السبب في خروج اليمنيين من تداعيات أحداث 2011، وهي التي أسست للحوار الوطني، ناهيك أن القرارات الدولية بالأساس بنيت على مخرجات الحوار والمبادرة الخليجية".

وأكد على أن حصر السلاح في يد الدولة وانسحاب الميليشيات من المدن، ومنع التدخل في إدارة شؤون الدولة وتنظيم انتخابات، مطالب إيجابية أوردتها المرجعيات كأساس لأي حل، كونها مطالب غالبية اليمنيين، ولا يمكن تخيل حل من دونها.

يأتي ذلك عقب رفض مليشيا الحوثي البيان الختامي للقمة العربية، الذي نص على ضرورة إيجاد حل وفق المرجعيات الثلاث، وهي المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216.