المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 06:49 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كيليان مبابي في مواجهة مثله الأعلى كريستيانو رونالدو: ”صراع أجيال” يشعل ربع نهائي بطولة أوروبا 2024 شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي! مواطنون يحبطون عملية اختطاف شيخ بارز في عدن..ماذا يجري في العاصمة المؤقتة؟ شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ”‏أخبار مبشرة وجهود كبيرة وأجواء إيجابية”...مقرب من الحوثيين يكشف ما يجري في مشاورات مسقط انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات

المليشيا تصدر أول تعليق على إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن الرواتب والسلام وتطرح 4 مطالب جديدة

جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن
جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن

علقت المليشيا الحوثية، على إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن الرواتب والسلام وطرحت مطالب جديدة.
وقال القيادي البارز في المليشيا وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه بموقع " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن مجلس الأمن لازال يغرد خارج السرب ويعتمد على شائعات وسائل التواصل الاجتماعي ويبتعد عن ملامسة هموم اليمنيين ومعاناتهم؛ حد تعبيره.
وزعم أن الطريق الأمثل هو إلزام قادة التحالف المتعهد لمجلس الأمن بصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين، وتسليم المساعدات للمستحقين كاش "نقدا" كما سبق وطالبنا بذلك، وإعلان وقف الحرب وإعادة الإعمار والتعويض.
وتابع: يكفي الأمم المتحدة فسادا على حساب جوع اليمنيين.
وأدعى أن هذه حقوق أقل واجب يقوم بها مجلس الأمن أمام ما يقوم به أغلب أعضائه طوال التسع السنوات ضد اليمن؛ حد وصفه.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، قال إن نقاشات تدور حول دفع الرواتب، وقضايا إدارة الإيرادات ومسائل بعيدة المدى المتعلقة بشكل الدولة.
وأكد على أنه يجب على الأطراف خفض التصعيد الاقتصادي فوراً، ومعالجة الأولويات الاقتصادية ذات المديين القريب والبعيد، وضمان انتظام دفع رواتب القطاع العام على مستوى البلاد.
ولفت إلى أن الصراع أصبح للسيطرة على الموانئ المدرّة للإيرادات والطرق التجارية والقطاع المصرفي والعملة والثروات الطبيعية جزءاً لا يتجزأ من النزاع السياسي والعسكري.
ونوه بأن الأطراف اليمنية المتصارعة تُواصل خوض معركة على جبهة "الاقتصاد".