المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 11:30 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اختطاف شيخ قبلي بارز في عدن على أيدي قوات الانتقالي .. وكاميرا المراقبة توثق المشهد الصادم (فيديو) الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لإعادة فتح مطار جديد خاضع لسيطرتها الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين

ميليشيا الحوثي تحتجز الآف الدراجات النارية بصنعاء لرفع جباياتهم إلى ثلث مليار ريال خلال أسبوع


احتجزت شرطة المرور الحوثية في العاصمة صنعاء ستة آلاف و200 دراجة نارية لرفع جباياتهم إلى أكثر ثلث مليار ريال (310 مليون ريال ) خلال أسبوع فقط .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني إن الحوثيين قاموا باحتجاز ستة آلاف و200 دراجة نارية بعدة حجج كاذبة منها إنها غير مرسمة او غير مرقمة اومخالفة لآداب وقواعد المرور في أمانة العاصمة صنعاء خلال أسبوع من تنفيذها لحملة الضبط المروري .
وأضافت المصادر إن الحوثيين أدعوا إن الحملة تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية على الطرق والحد من الآثار السلبية الناجمة عن سير الدراجات النارية بدون لوحات معدنية او عكس خط السير ومخالفات خطرة، لجوانب أمنية ومرورية لكنها حجج كاذبة كونها تفرض 50 ألف ريال على كل دراجة نارية ناهيك عن إجراءات الجمارك والتي تصل إلى 20 ألف ريال .
وأكدت المصادر إن الحملات الميدانية لضبط السيارات والدراجات النارية مازالت جارية ، بعد إصدار الإدارة العامة لقيادة وزارة الداخلية الحوثية تعليمات برفع الحبايات المرورية إلى أربعة مليار ريال شهريا .
وطالت حملة الجبايات الحوثية أصحاب معارض بيع وشراء الدراجات النارية بعد الزامهم بعدم بيع الدراجات وهي غير مستوفيه للوثائق القانونية ، والإلتزام ببيعها من معارضهم وهي مرسمة ومرقمة ومستكملة للإجراءات النظامية وهي إجراءات تتطلب أكثر من 70 ألف ريال يمني على أقل تقدير .
الجدير ذكره ان الجبايات الحوثية ارتفت عشرة أضعاف ما كانت عليه قبل عام 2014م والتي تسببت في إرتفاع اسعار السلع والخدمات دون التزام المليشيت الحوثية بدفع المرتبات او تقديم خدمات طبية او تعليمية مجانية بعد خصخصتها للتعليم لللمستشفيات الحكومية .