المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

هل تم تفويض الرئيس الجزائري بإعلان الحرب على إسرائيل.. وماذا جرى في جلسة البرلمان الساخنة؟

من عرض سابق للجيش الجزائري
من عرض سابق للجيش الجزائري

تتواصل حملات التضامن العالمية ولا سيّما في العالم العربي مع سكّان قطاع غزة المُحاصر منذ 16 عاما، مع تواصل العدوان الاسرائيلي البربري على المدنيين في القطاع لليوم الـ32 على التوالي، عقب هجوم مباغت شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي هذا السياق نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعمت أنه يصوّر لحظة تفويض البرلمان الجزائري للرّئيس عبد المجيد تبّون لإعلان الحرب على إسرائيل.

ويظهر في الفيديو أشخاص داخل قاعة يحملون أعلاماً فلسطينيّة ويهتفون بشعارات مناصرة لحركة حماس، وعلّق الناشرون بالقول "البرلمان الجزائري أعطى الرئيس الجزائري تبون صلاحية إعلان الحرب على إسرائيل".

ما هي الحقيقة؟

الفيديو في الحقيقة يوثّق الجلسة البرلمانية الطارئة لمساندة الفلسطينيين، لكنها لم تتضمّن أي قرار أو تفويض بإعلان الحرب.

جلسة استثنائية حول الوضع في فلسطين
في 31 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، عقد المجلس الشعبي الوطني في الجزائر، جلسة استثنائية لبحث الأوضاع في فلسطين. وأكّد المجلس في البيان الختامي للجلسة على تأييده الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته في الدفاع عن قضيته.

كما نظّم عدد من النوّاب مع رئيس المجلس، وقفة تضامنية مع غزة قبل الجلسة، حملوا فيها أعلامًا فلسطينية وردّدوا شعارات مساندة للشعب الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ32 من الحرب على غزة، غاراته الليلية المكثفة خصوصا في محيط مستشفى القدس، ومخيمي الشاطئ بغزة والشابورة برفح.

وأحصت وزارة الصحة في غزة 10 آلاف و22 شهيدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 24 مجزرة كبرى راح ضحيتها 243 شهيدا.