المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

مسير عسكري لقوات من الجيش الوطني في مأرب بحضور رئيس الأركان ”فيديو”

مسير عسكري لوحدات من الجيش في مأرب
مسير عسكري لوحدات من الجيش في مأرب

نظمت قيادة المنطقة العسكرية السابعة في محافظة مأرب، الثلاثاء، مسيرًا عسكريًا لمسافة 40 كم، شاركت فيه وحدات رمزية من خريجي دورات عسكرية بالمنطقة، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز.

ونقل رئيس هيئة الأركان إلى القادة والضباط والصف والجنود أثناء انطلاقهم في المسير تحايا القيادة السياسية والعسكرية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، وتأكيدهم على المضي قدماً حتى تحقيق الأمن والاستقرار لليمن.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن الفريق بن عزيز، أشاد بالجهود الدؤوبة لقيادة المنطقة العسكرية السابعة.. وبالجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها أبطال المنطقة، والتي هي محل فخر واعتزاز القيادة السياسية والعسكرية وثقة الشعب اليمني.

وقال الفريق بن عزيز، مخاطباً المشاركين في المسير: أيها الأبطال.. لن يثنيكم ويثنينا عن أداء واجبنا ومهمتنا الوطنية المقدسة أي شيء.. لا نخاف إلا الله ولا نعمل حساب لأي شيء؛ إلا مخافة الله وأداء واجبنا الوطني المقدّس.. لم نلبس البدلة العسكرية إلا ونحن مستعدون لكل الظروف.

وأضاف: أنتم أيها الأبطال مشروع حياة وحماية لكل أبناء الشعب اليمني وللإقليم ولكل الإنسانية، بينما عدونا عدو للحياة وللحرية والكرامة بعقيدته الفاسدة المستوردة من إيران. مضيفاً أن تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية وكل أذرع إيران في المنطقة ليست سوى ذيول تنفذ مشروع إيران المنتقم من الأمة العربية والإسلامية.

وأكد رئيس هيئة الأركان أن أبطال القوات المسلحة على موعد مع النصر الحاسم والناجر، وسيحققون كل أهداف ثورة 26 سبتمبر العظيمة. وقال مخاطباً الأبطال: سيروا على بركة الله، وثقوا أنه لن يثنينا عن النصر وحماية كرامة الشعب اليمني أي شيء.. مستعدون للتضحية بكل غالٍ ونفيس من أجل حرية الشعب اليمني وكرامته.

ومن جانبه، أشاد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد المنتصر، بالقدرات البدنية والمهارية العالية التي أظهرها الأبطال المشاركون في المسير.. موضحاً أن هذا النشاط العسكري يأتي ضمن برامج الإعداد والتطوير النوعي لمنتسبي المنطقة.. مؤكداً جاهزية أبطال المنطقة لتنفيذ توجيهات القيادة العسكرية في أي وقت وحين.

ويأتي هذا المسير، بالتزامن مع تصعيد للمليشيات الحوثية، ودفعها بحشود وتعزيزات عسكرية إلى جبهات محافظة مأرب، وجبهات أخرى .

الصورةالصورةالصورة