المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

لإنقاص الوزن.. سلطة الخضروات مع الفاصوليا الحمراء والخرشوف

سلطة الخضروات
سلطة الخضروات

إذا كنت من المهتمين بإتباع الأنظمة الغذائية الصحية لفقدان الوزن الزائد بطريقة سليمة، فينبغي عليك التركيز فيما تتناوله ويدخل جسمك من الطعام، حيث يلعب الغذاء الصحي دورًا هامًا في تنشيط عملية الحرق والهضم وتعزيز الصحة العامة.

والسلطات بلا شك هي الاختيار الشعبي تخيلوا هذا: وعاء مليء بمجموعة متنوعة من الألوان الطازجة والحية التي تنقر عند كل لقمة، أي وقت في اليوم مثالي لتناول سلطة منعشة ومقرمشة.

السلطات المكونة من الفواكه والخضروات الطازجة هي مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المغذية والألياف التي تعزز الصحة العامة، بينما تساعد محتواها العالي من الماء في ترطيب الجسم.

إليكم الوصفة التالية الغنية بالفوائد والقليلة السعرات، ما يؤدي إلى الشبع السريع من دون وزن زائد. مناسبة جداً لنظام غذائي صحي يؤدي إلى كيلوغرامات أقل.

سلطة من الخضروات الطازجة والمحفوظة مع الحمص والفاصوليا الحمراء

المكونات:

- ٣٠٠ غرام حمص معلب مصفى (يمكن الاستعاضة عنه بالحمص النيء بعد سلقه)

- ٣٠٠ غرام فاصوليا حمراء معلبة مصفاة (يمكن الاستعاضة عنها بالفاصولياء النيئة بعد سلقها)

- ٢٠٠ غرام خيار، مقشر ومقطع إلى قطع سميكة أو قطع

- ١٨٠ غرام أوراق سلطة مرّة، مقطعة أو مقشرة بشكل خشن

- ١٥٠ غرام طماطم كرزية، مقطعة إلى نصفين

- ٨٠ غرام فطر في زيت، مقطع إلى نصفين

- ٨٠ غرام قلوب خرشوف في زيت، مقطعة إلى نصفين

- زيت زيتون بكر ممتاز، حسب الحاجة

- ملح وفلفل حسب الذوق

الطريقة:

- ضعوا الحمص والفاصوليا الحمراء والخيار وأوراق السلطة والطماطم الكرزية في وعاء كبير؛ قوموا بخلطها معًا

- أضيفوا الفطر والخرشوف

- رشوها بالزيت الزيتون البكر الممتاز، وقليلًا من الملح والفلفل إذا لزم الأمر، وقدموها على الفور