المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أسباب تجعلك تتناول القرفة في الشتاء.. أبرزها تحسين عملية الهضم

القرفة
القرفة

القرفة هي نوع من التوابل العطرية، حلوة ولاذعة المذاق، تأتي من اللحاء الداخلي للأشجار الاستوائية دائمة الخضرة، وهناك نوعان رئيسيان من القرفة، القرفة السيلانية، والقرفة الصينية أو قرفة كاسيا، وهي الأكثر شيوعاً.

وتعد أيضا من المشروبات الصحية الرائعة خلال فصل الشتاء، ووفقا لموقع timesofindia. سنتعرف على أبرز فوائدها، ومنها:

-التخلص من الوزن الزائد

تناول القرفة يعد حيلة جيدة ومساعدة في إنقاص الوزن، لأن تناول القرفة بشكل مستمر يساهم بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة حرق الدهون، ولذا عليك تناولها يوميا ودمجها في نظامك الغذائي، لأنها تحتوي علي خصائص توليد الحرارة في الجسم، وبالتالي تعمل علي زيادة التمثيل الغذائي، وترفع القدرة علي حرق الدهون في الجسم، وزيادة هضم الطعام.

-تنظيم مستوى السكر في الدم

تناول القرفة يعمل علي تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، وتناولها يساهم في تقليل الرغبة بتناول الأطعمة السكرية، وخلال تعزيز التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم، قد تدعم القرفة بشكل غير مباشر جهود فقدان الوزن عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام وتقليل احتمالية تخزين الجلوكوز الزائد على شكل دهون.

-تقليل الشهية

تشير بعض الدراسات أن رائحة القرفة تؤثر على وظائف المخ وتساعد على تقليل الرغبة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية، وهذا يساعد في التحكم بالوزن الزائد.

-تحسين عملية الهضم

تساعد في تقليل الانتفاخ وعسر الهضم بعد الوجبات، فعندما يعمل الجهاز الهضمي بشكل جيد يصبح من السهل الحصول علي عامة جيدة.

-مضادة للالتهابات

تم ربط الالتهاب المزمن بالسمنة والاضطرابات، فالقرفة لها خصائص مضادة للالتهابات التي تعمل علي تخفيف الالتهاب.

-إزالة السموم من الجسم

القرفة تحتوي علي خصائص جيدة للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ولذا تناولها يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في التخلص السموم وإزالتها.