المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

الحوثي يبرئ مليشياته من القرصنة في البحر الأحمر بالتزامن مع اختطاف سفينة جديدة

جددت مليشيا الحوثي الإرهابية نفي تهمة القرصنة عنها، بإعلانها استمرار حركة التجارة الدولية عبر البحرين الأحمر والعربي وباب المندب باستثناء السفن الإسرائيلية .. وذلك بالتزامن مع اختطاف سفينة جديدة في البحر الأحمر.

وقال القيادي في المليشيات، محمد علي الحوثي، اليوم الخميس، إن "إن باب المندب آمن لحركة التجارة الدولية، باستثناء سفن العدو الصهيوني أو التي تبحر من وإلى موانئه، حتى يتوقف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة وإدخال احتياجاته من الغذاء والدواء"، حسب تعبيره.

وأضاف: " ما يقال عن منع سفن التجارة الدولية من المرور عبر مضيق باب المندب مجرد تهويل لا أساس له.." وأن جماعته حريصة على استمرار حركة التجارة الدولية، حد زعمه.

وفي وقت لاحق، اعلنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران اختطاف سفينة جديدة في البحر الأحمر.

وقال بيان عسكري للمليشيات الحوثية، اليوم الخميس، إن القوات البحرية التابعة لها نفذت "عملية عسكرية ضد سفينة حاويات "ميرسيك جبرلاتر" كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة".

وأضاف البيان أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءاتها.. مؤكدا منع مرور عدة سفن كانت متجهة للكيان الإسرائيلي خلال 48 ساعة الماضية.