المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

من خلال الزوراق السريعة...إيران تزود الحوثيين بالأسلحة عبر هذه الجهة (تفاصيل صادمة

اسلحة ايرانية للحوثيين-ارشيفية-
اسلحة ايرانية للحوثيين-ارشيفية-

كشف المحلل والخبير العسكري محمد عبدالله الكميم عن ضبط شحنة أسلحة إيرانية متجهة لجماعة الحوثي الانقلابية في اليمن بواسطة الأسطول الأمريكي الخامس في البحر الأحمر.

وقال الكميم في منشور على منصة إكس إن إيران تستخدم مئات الزوارق السريعة لتزويد الحوثيين بالأسلحة والذخائر بشكل مستمر، وأن القراصنة الصوماليين يشاركون في عمليات التهريب.

وأضاف الكميم أن هذه الأسلحة تستخدم في استهداف الملاحة البحرية والموانئ العربية في البحر الأحمر، مما يؤثر سلبا على الاقتصاد والأمن في المنطقة.

وأشار الكميم إلى أن تجار صنعاء يعانون من ارتفاع تكاليف الشحن وتأمين الحاويات وعدم وجود سفن تقبل نقل البضائع إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، ما ينعكس على الأسعار في كل اليمن ويزيد من معاناة اليمنيين.

وتحدث الكميم عن تضرر قناة السويس وميناء العقبة الأردني والسودان وكل الدول المطلة على البحر الأحمر من هذه الأعمال الإرهابية، مؤكدا أنها تستهدف كل الدول العربية.

وانتقد الكميم موقف إسرائيل من الأزمة اليمنية، قائلا إنها تستغل الوضع لشن حرب إبادة ضد غزة بحجة أن حماس تابعة لإيران ومدعومة من المحور الإيراني، وأنها تسعى لعسكرة البحر الأحمر لصالحها ولصالح أمريكا.

واختتم الكميم منشوره بالقول إن المستفيدين الوحيدين مما يجري هما إيران وإسرائيل وبالطبع أمريكا التي تخطط وتدعم كل هذه الأطراف، مشددا على أن الحوثي هو أرخص وأغبى مرتزق وذراع إيراني في كل الدنيا.