المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

عدن وحضرموت على صفيح ساخن والغضب الشعبي يتزايد

احتجاجات
احتجاجات

شهدت العاصمة اليمنية عدن ومحافظة حضرموت مساء الثلاثاء، احتجاجات غاضبة وأعمال شغب، تنديدا بتردي خدمة الكهرباء وسط تصاعد درجات الحرارة.

في مدينة عدن، خرج العشرات من أبناء المدينة في تظاهرة احتجاجية غاضبة في مديرية كريتر، تعبيرا عن استيائهم من استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

أفادت مصادر محلية بأن المحتجين قطعوا عدداً من الطرقات الرئيسية في المديرية، وأشعلوا إطارات السيارات، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور.

وردد المحتجون شعارات تدعو إلى تصعيد الاحتجاجات، بعدما وصلت ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى أكثر من 13 ساعة متواصلة يقابلها ساعة تشغيل واحدة.

وفي محافظة حضرموت، أغلق محتجون غاضبون الخط الدولي في مديرية الريدة وقصيعر، الذي يربط بين اليمن وسلطنة عمان.

وقاموا بإشعال إطارات السيارات التالفة، مما تسبب في توقف حركة السير.

وطالب المحتجون بوضع حلول عاجلة لارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي في المديرية، والتي وصلت إلى ثلاث ساعات انقطاع مقابل ساعة واحدة تشغيل، وسط ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

تدخلت قوات أمن مديرية الريدة وقصيعر لفض الاحتجاجات وإعادة فتح الطريق الدولي أمام المسافرين.

تأتي هذه الاحتجاجات في ظل أزمة الكهرباء المستمرة التي تعاني منها مناطق عديدة في اليمن، مما يزيد من معاناة السكان، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

تُظهر هذه الأحداث تزايد الضغوط الشعبية على السلطات المحلية والمركزية لإيجاد حلول فعّالة لأزمة الكهرباء المستفحلة، والتي تؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين اليومية.