المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024

فرحة لاعبي البرتغال
فرحة لاعبي البرتغال

في مباراة مثيرة ضمن منافسات المجموعة الخامسة من كأس أوروبا 2024، نجح المنتخب البلجيكي في إحياء آماله بالتأهل لثمن النهائي بعد أن حقق فوزاً مهماً على حساب منتخب رومانيا بنتيجة 2-0.

وأقيمت المباراة يوم السبت في ملعب كولن، حيث كانت بلجيكا مضطرة للانتصار بعد خسارتها المفاجئة في الجولة الافتتاحية أمام سلوفاكيا.

سجل لاعب الوسط يوري تيليمانس هدف الافتتاح لبلجيكا في الدقيقة الثانية من اللقاء، بعد تمريرة رائعة من جيريمي دوكو وتمريرة حاسمة من روميلو لوكاكو.

وفي الدقيقة 80، أضاف القائد كيفن دي بروين الهدف الثاني بتسديدة متقنة، ليؤمن المنتخب البلجيكي أول ثلاث نقاط له في البطولة.

بهذا الفوز، رفعت بلجيكا رصيدها إلى ثلاث نقاط، محتلة المركز الثاني خلف رومانيا التي تصدرت المجموعة بعد فوزها الكبير في الجولة الأولى على أوكرانيا.

وتبقى كل من سلوفاكيا وأوكرانيا في المنافسة أيضاً بثلاث نقاط لكل منهما، مما يجعل الصراع في المجموعة الخامسة شديد الحدة.

في الجولة الثالثة، سيواجه المنتخب البلجيكي منتخب أوكرانيا في شتوتغارت، فيما سيواجه منتخب رومانيا منتخب سلوفاكيا في فرانكفورت.

يأمل منتخب بلجيكا في استمرار نتائجه الإيجابية لضمان التأهل المبكر إلى دور الـ16 من البطولة الأوروبية المقامة في ألمانيا.

في مباراة أخرى من الجولة الثانية لكأس أوروبا 2024، نجحت البرتغال في تحقيق فوز كبير على تركيا بثلاثة أهداف دون رد في ملعب دورتموند.

وسجل ثلاثية البرتغال برناردو سيلفا في الدقيقة 21، وساميت أكايدين (28 بالخطأ في مرماه)، وبرونو فرنانديش في الدقيقة 56.

بهذا الفوز، حسم المنتخب البرتغالي صدارة المجموعة السادسة بست نقاط على الأقل، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب تركيا الذي يحتل المركز الثاني.

وتبقى الأمور مفتوحة بين تشيكيا وجورجيا التي تعادلتا 1-1، حيث حصلت كل منهما على نقطة واحدة، في انتظار مباراتهما في الجولة الثالثة للمجموعة.

البرتغال، بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو، تقدم أداء متميزاً في البطولة حتى الآن، وتسعى لتأكيد تأهلها إلى الدور القادم والمنافسة على اللقب الأوروبي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها في نسخة 2016.