المشهد اليمني
الأربعاء 3 يوليو 2024 01:08 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يهددون بـ”تطهير” مؤسسات الدولة اليمنية: حملة استئصال جديدة ضد المعارضين؟ صاعقة رعدية تضرب منزلًا في محافظة الضالع وتُصيب شخصين ”الحوثيون” يقتلون الاقتصاد اليمني ببطء: هروب التجار إلى عدن خوفاً من الابتزاز! تصريحات قوية للعميد طارق صالح من باب المندب إلى الحوثي وإيران بوادر ثورة ام فعالية ...الحوثيون ينشرون قوات كبيرة في صنعاء خلافا للتوجيهات الرئاسية.. الكشف عن أول تنازل لوفد الشرعية في مفاوضات مسقط!! بعد خسائرهم من الوية العمالقة الحوثيون يردون بهجوم هستيري وقصف عشوائي على حريب ”حوار مسقط ليس كما سبقه من الحوارات السابقة”...اليمنيون يترقبون نتائج مشاورات مسقط بين الحكومة الشرعية والحوثيين ”بسالة قوات شبوة تُنقذ رهينتين من الموت المحتم” الشرعية: هجوم حوثي غادر وواسع على ثلاث محافظات وقصف جوي وصاروخي ومقتل العشرات بينهم قيادات هولندا تتألق وتصل إلى ربع نهائي ”يورو 2024” بعد فوزها الساحق على رومانيا سقوط جبل استراتيجي ومواقع حوثية بيد قوات الشرعية في مارب

الشرعية اليمنية تُسقط مخطط الحوثيين بضربة قاضية

الرئيس العليمي
الرئيس العليمي

حققت الشرعية اليمنية انتصارًا هامًا الليلة الماضية، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي قدمته دولة الكويت الشقيقة، تمثل بتقديم 3 طائرات مدنية ومحركين.

يأتي هذا الدعم الكويتي العاجل ليعالج الأزمة التي افتعلتها مليشيا الحوثيين باختطافها 4 طائرات تابعة لليمنية في صنعاء.

حيث سعت المليشيا من خلال هذا العمل إلى الضغط على الشرعية خلال مفاوضات عمان.

لكن بفضل الدعم الكويتي، تمكنت الشرعية من تجاوز هذه الأزمة وتخفيف معاناة الشعب اليمني، خاصةً فيما يتعلق بالنقل الجوي والخدمات الإنسانية.

أثنى فخامة الرئيس رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي، على هذا الدعم الكويتي الكريم، مؤكدًا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط اليمن بالكويت، وشعبها الشقيق. كما أشاد بدور الكويت الداعم المتواصل لليمن في مختلف المراحل، خاصةً خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.

هذا الدعم الكويتي له دلالات هامة:

  • يُظهر عمق الروابط الأخوية بين اليمن والكويت.
  • يُؤكد حرص الكويت على دعم الشرعية اليمنية وتعزيز قدراتها.
  • يُساهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.
  • يُفشل مخططات مليشيا الحوثيين الرامية إلى زعزعة الاستقرار.

لا شك أن هذا الدعم سيكون له أثر إيجابي كبير على مسار الأزمة اليمنية، وسيُساهم في دفع جهود السلام قدماً.