المشهد اليمني
الأربعاء 3 يوليو 2024 01:14 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور” الحوثيون يهددون بـ”تطهير” مؤسسات الدولة اليمنية: حملة استئصال جديدة ضد المعارضين؟ صاعقة رعدية تضرب منزلًا في محافظة الضالع وتُصيب شخصين ”الحوثيون” يقتلون الاقتصاد اليمني ببطء: هروب التجار إلى عدن خوفاً من الابتزاز! تصريحات قوية للعميد طارق صالح من باب المندب إلى الحوثي وإيران بوادر ثورة ام فعالية ...الحوثيون ينشرون قوات كبيرة في صنعاء خلافا للتوجيهات الرئاسية.. الكشف عن أول تنازل لوفد الشرعية في مفاوضات مسقط!! بعد خسائرهم من الوية العمالقة الحوثيون يردون بهجوم هستيري وقصف عشوائي على حريب ”حوار مسقط ليس كما سبقه من الحوارات السابقة”...اليمنيون يترقبون نتائج مشاورات مسقط بين الحكومة الشرعية والحوثيين ”بسالة قوات شبوة تُنقذ رهينتين من الموت المحتم” الشرعية: هجوم حوثي غادر وواسع على ثلاث محافظات وقصف جوي وصاروخي ومقتل العشرات بينهم قيادات هولندا تتألق وتصل إلى ربع نهائي ”يورو 2024” بعد فوزها الساحق على رومانيا

مراسل الجزيرة يتحدث عن الحرب الفاصلة ضد الحوثيين ويكشف عن امر هام سيحصل فيها

عناصر حوثية
عناصر حوثية

في تدوينة حديثة نشرها أحمد الشلفي، مراسل قناة الجزيرة، تبنى تحليلاً عميقاً حول التطورات الأخيرة في اليمن، حيث بدأ الحوثيون في إطلاق تهديدات متكررة ضد المملكة العربية السعودية.

يأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي اليمني، المدعوم من الحكومة الشرعية، بوقف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف في مناطق سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء.

التهديدات الحوثية تضمنت إشارات واضحة بقطع الهدنة التي دامت لفترة طويلة مع السعودية، خاصة بعد تعثر اتفاق السلام المزمع في غزة بسبب التطورات الإقليمية الأخيرة.

الشلفي أشار إلى أن الحوثيين يتعرضون لضغوطات دولية وإقليمية متزايدة بسبب أفعالهم في البحر الأحمر ودعمهم المزعوم لتحركات ضد إسرائيل.

وعلى الرغم من استعراض القوة الحالي من قبل الحوثيين، يشكك الشلفي في إمكانية عودتهم إلى نزاع مفتوح مع السعودية، مشيراً إلى أن ثمن الحرب قد يكون باهظاً جداً للطرفين.

كما أنه يشدد على أن الأوضاع الراهنة لا تشجع على استمرار الصراع، وتؤكد حاجة كل الأطراف للتهدئة والحوار.

التقرير الذي نشره الشلفي يلقي الضوء على التوترات المتصاعدة في المنطقة، ويعكس المخاوف المستمرة بين اليمنيين من عودة المواجهات العسكرية وتصاعد النزاعات الجديدة بين الأطراف المتورطة.

ويبقى السؤال معلقاً على ما إذا كانت التهديدات الحوثية مجرد كلام فارغ أم هي إشارات جادة نحو مستقبل مضطرب في المنطقة، وسيكون علينا جميعاً متابعة الأحداث عن كثب لمعرفة ما ستسفر عنه التطورات القادمة.