المشهد اليمني
الأربعاء 3 يوليو 2024 01:14 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تحذيرات حوثية غامضة: ”72 ساعة” قبل تنفيذ المهمة ..ماذا يجري ؟ حركة مثيرة باليد لناطق الحوثيين ”محمد عبدالسلام” مع مسؤول روسي كبير تثير تساؤلا! جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور” الحوثيون يهددون بـ”تطهير” مؤسسات الدولة اليمنية: حملة استئصال جديدة ضد المعارضين؟ صاعقة رعدية تضرب منزلًا في محافظة الضالع وتُصيب شخصين ”الحوثيون” يقتلون الاقتصاد اليمني ببطء: هروب التجار إلى عدن خوفاً من الابتزاز! تصريحات قوية للعميد طارق صالح من باب المندب إلى الحوثي وإيران بوادر ثورة ام فعالية ...الحوثيون ينشرون قوات كبيرة في صنعاء خلافا للتوجيهات الرئاسية.. الكشف عن أول تنازل لوفد الشرعية في مفاوضات مسقط!! بعد خسائرهم من الوية العمالقة الحوثيون يردون بهجوم هستيري وقصف عشوائي على حريب ”حوار مسقط ليس كما سبقه من الحوارات السابقة”...اليمنيون يترقبون نتائج مشاورات مسقط بين الحكومة الشرعية والحوثيين ”بسالة قوات شبوة تُنقذ رهينتين من الموت المحتم”

”تاركا وراءه زوجة وابنة في موسكو”...وفاة شاب يمني يقاتل في صفوف القوات الروسية باوكرانيا

المقاتل اليمني
المقاتل اليمني

في خبر حزين، توفي الشاب اليمني أسعد طارق الكناني، من محافظة تعز، أثناء مشاركته في القتال ضمن صفوف القوات الروسية في منطقة لوهانسك بأوكرانيا.

النبأ أكدته منصة إعلامية روسية تُعرف باسم "الموجز الروسي" عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" مساء يوم الأحد.

أسعد الكناني، الذي درس في جامعة الصداقة الشعبية الروسية، ترك خلفه زوجته وابنته أمنية في موسكو. وكان الكناني من بين المواطنين اليمنيين الذين شاركوا في العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بدأ بنشر صوره وهو يرتدي زي الجيش الروسي عبر حسابه الشخصي على فيسبوك منذ نهاية العام الماضي.

ويعد وفاة أسعد الكناني الشاب اليمني الثاني الذي يفارق الحياة في هذه المنطقة الحربية الخطيرة خلال الفترة الأخيرة.

الموت الذي ألمّ بالشاب اليمني أسعد الكناني يعكس حجم الخسائر الإنسانية في النزاع الذي لا يزال يشهد استمراراً وتصاعداً في شرق أوكرانيا.