المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 02:04 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات حملة تكريم واسعة لرجل مرور في عدن تقديراً لجهوده المميزة قيادي إصلاحي يطالب وفد مفاوضات مسقط بالكشف عن جثمان ”علي عبدالله صالح” وتسليمه لأهله ”الوية العمالقة تفضح محاولة تهريب: الكشف عن ذخائر مخبأة داخل كراتين غذائية” ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان عاجل: ضربات مدمرة للقوات الأمريكية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون وفاة غامضة لمهندس يمني في الصين هل يتحدى وفد الشرعية الحوثيين؟ صحفي يناشد بعمل مطالب صارمة بإنهاء معاناة المختطفين

جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”

زعمت جماعة الحوثي التابعة لإيران، أن قواتها نفذت أربع عمليات عسكرية وصفتها بالنوعية، استهدفت أربع سفن تابعة لما وصفته بـ"ثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي".

وقالت في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع، مساء اليوم، وطالعه المشهد اليمني، أن "العمليةُ الأولى نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ استهدفتْ سفينةَ( MSC Unific ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرة".

فيما العملية الثانية قالت إن ما يسمى بالقوة الصاروخية والبحرية نفذتها "بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ استهدفتْ سفينةَ ( Delonix ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ للمرةِ الثانيةِ خلالَ هذا الأسبوعِ".

فيما العملية الثالثة - بحسب البيان الحوثي - "استهدفتْ سفينةَ الإنزالِ ( Anvil Point ) البريطانيةَ في المحيطِ الهنديِّ و كانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرة"، وقد تم استهداف السفينةِ "بعدد من الصواريخِ المجنحةِ من خلالِ القوةِ الصاروخية" لدى الجماعة.

أما الرابعة ، فنفذتها ما تسمى بالقوة الصاروخية، "بعدد من الصواريخِ المجنحةِ استهدفتْ سفينةَ ( Lucky Sailor ) في البحرِ الأبيضِ المتوسط"، بحسب البيان الحوثي الذي أضاف أن "استهداف السفينة هذه جاء لانتهاك الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة".

البيان الحوثي أشار إلى أن العمليات مستمرة، ولن تتوقف حتى وقف العدوان والحصار على قطاع غزة.

لم يصدر أي تعليق حتى اللحظة، من أمريكا أو بريطانيا أو الكيان الصهيوني بشأن هذه المزاعم الحوثية غير الموثقة.