المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 11:49 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. تعرف على أبرز العلماء والمبتكرين الذين تم منحهم اليوم الجنسية السعودية قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن عاجل: ضربات مدمرة للقوات الأمريكية في منطقة خاضعة للحوثيين باليمن ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام محمد قحطان على قيد الحياة.. حزب الإصلاح يعلن رسميا: لدينا معلوماتنا المؤكدة بذلك إشتباكات قبلية دامية شمالي صنعاء وسط فوضى أمنية عارمة عاجل.. السعودية تعلن: خارطة الطريق اليمنية جاهزة للتوقيع ومستعدون للعمل وفقا لها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة غربي اليمن ”شفتم أكذب من عبده الحوثي؟”..مقرب من علي صالح يهاجم زعيم الحوثيين الحوثي يرضخ ويوافق على إطلاق طائرات اليمنية لإعادة الحجاج ومصادر تكشف سر ”مهلة 3 أيام” التي أعلن عنها سريع شاهد.. رجل دين يجمع أموال وهدايا مقابل تقبيل يده للتبرك بها في إحدى الدول الآسيوية الانتقالي الجنوبي يكشف موقفه رسميا من اختطاف عشال في عدن

الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!

من اللقاء
من اللقاء

قال الناطق الرسمي لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، محمد عبدالسلام فليتة، إن وفد الجماعة المفاوض التقى اليوم، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

وأوضح فليته في تصريح على منصة إكس، رصده المشهد اليمني، مساء اليوم، أن اللقاء "بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن" على حد وصفه.

وأضاف أنه "تم التطرق لعمليات البحر الأحمر " زاعما أنها "لا تمثل تهديدا للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل عمليات إسناد للشعب الفلسطيني"، وردا على الضربات الأمريكية البريطانية التي تستهدف مواقع ومناطق تحت سيطرة الجماعة.

ناطق الحوثي قال إن اللقاء استعرض مآلات حالة خفض التصعيد في اليمن، "وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن".

تجدر الإشارة إلى أن تقارير تحدثت في أوقات سابقة عن احتمالية حصول الحوثيين على أسلحة ودعم روسي لعملياتها في البحر الأحمر؛ بغية استنزاف الغرب الداعم لأوكرانيا ضد روسيا.